جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة المشرف العام


- 2019/02/28

يتمثل فريق عمل الإدارة القانونية برئاسة المشرف العام دوماً برسالة معالي مدير الجامعة - وفقه الله - في حراسة الحقوق، حيث تلتزم هذه الإدارة في تحقيق ذلك بإنجاز أعمالها، وتقديم مشورتها متوخيةً تقوى الله في كل ما تقدم، حفاظاً على حقوق الجامعة ومنسوبيها، وتحقيقاً للعدل الذي أمر الله به، والتزاماً بالمهنية الكاملة التي تتوافق مع المبادئ الشرعية والنظامية للنهوض بمستوى الأداء؛ وهو ما جعل الإدارة تعيد هيكلتها وفقاً للتطلعات والاختصاصات المنوطة بها، باستحداث عددٍ من الوحدات التي تعمل ضمن منظومةٍ متناغمةٍ وإجراءات واضحة محددة.

ومن تلك الوحدات:

  • وحدة متخصصة بالقضايا، تتولى الترافع أمام الجهات القضائية والعدلية وغيرها فيما يخص الجامعة من قضايا.
  • وحدة للاستشارات، تعنى بتقديم الاستشارات لصاحب الصلاحية، حسب ما تقضي به الأنظمة والتعليمات، ومراجعة اللوائح والقواعد التنفيذية.
  • وحدة للتدقيق والمراجعة، تختص بمراجعة محاضر الكليات والمستند النظامي لتوصياتها، وكذلك دراسة الإجراءات الخاصة التي تحتاج إلى المراجعة.
  • وحدة للعقود، تختص بمراجعة العقود والاتفاقيات، وصياغتها من الناحية النظامية، لاعتمادها من صاحب الصلاحية.
  • ووحدة خاصة باللجان، تهتم بنظامية تشكيل اللجان ومتابعة أهدافها وآليات عملها، حيث تشارك الإدارة بالرأي والمشورة في الكثير من اللجان الدائمة وغير الدائمة بالجامعة.

وغير ذلك من الوحدات المساعدة في تنفيذ العمل أو متابعته أو تطويره، والإدارة تنشد في ذلك الكمال، وتنشد تحقيق الصالح العام، وكل ما يسهم في رفعة هذا الكيان العريق "جامعة أم القرى"، والله أسأل أن يسدد الجهود بالتوفيق، ويكلل العمل بالنجاح.

 

المشرف العام على الإدارة القانونية

أ. خالد بن محمد الشيخي

جار التحميل