جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة شؤون اللجان


- 2016/06/08

وتتولى المهام التالية:

  1. إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للجان الداخلية المشكلة بالجامعة، واللجان التي يشارك فيها ممثل للجامعة، وتحديثها بصفة مستمرة.
  2. استقبال ودراسة مقترحات إنشاء اللجان.
  3. تحديد وتطوير ومتابعة تطبيق الضوابط النظامية لعمل اللجان.
  4. دراسة تقارير اللجان، ومعالجة التجاوزات في الصلاحية، أو في الاختصاص الإداري، أو في أهداف اللجنة وموضوع تشكيلها.
  5. متابعة إنهاء اللجان لمهامها في الوقت المحدد لها، ووضع إجراءات تحد من تأخير أعمالها.
  6. التنسيق بين اللجان العاملة في الجامعة، والحد من تداخل وازدواجية أعمالها.
  7. متابعة إجراءات تنفيذ التوصيات المنبثقة عن اللجان بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية.
  8. استخراج الإحصائيات والتقارير الخاصة بأعمال الوحدة من برنامج الإدارة.
  9. الرد على الاستفسارات عن أعمال الوحدة.
  10. الاشتراك في اللجان المكلفة ببحث الأمور المتعلقة بأعمال الوحدة.
  11. إعداد تقارير سنوية عن نشاطات الوحدة وإنجازاتها، ورفعها للمشرف العام.
  12. أية مهمة أخرى يكلفها بها المشرف العام.

 

فريق العمل وآليته:

  1. تتكون الوحدة من موظفين ذوي الخبرات في أعمال اللجان، ومن حملة التخصصات في الأنظمة والشؤون القانونية, إضافة إلى موظفين مساعدين في إدخال البيانات والمعلومات للنظام الآلي.
  2. يقوم رئيس الوحدة بإحالة طلب تشكيل اللجنة لمسجل المعلومات للبحث عن اللجان الأخرى المماثلة في المهام للجنة المطلوب تشكيلها من نظام اللجان الآلي.
  3. يتم إحالة الموضوع للموظف المختص لدراسة الطلب من الناحيتين النظامية والتنظيمية.
  4. يقوم رئيس الوحدة مع الموظف المختص بتقديم تقرير للمشرف العام عن اللجنة المطلوب تشكيلها، مع بيان رأي الوحدة ومبررات ذلك.
  5. يتم العرض على أنظار معالي مدير الجامعة بنتيجة تحليل طلب تشكيل اللجنة وتوصيات الإدارة القانونية بشأنها.
  6. عند اعتماد تشكيل اللجنة يتم تسجيل اللجنة في نظام اللجان الآلي بالإدارة لمتابعة أعمالها.

 

جار التحميل