جامعة أم القرى
المعامل التخصصية ومصادر التعلم

مهام عمل الوكالة في لجنة المعامل التخصصية بالكلية ومصادر التعلم:
- الإشراف على استخدام التقنيات والتعليم الإلكتروني والوسائط التعليمية والتعليم عن بعد في التعليم والتعلم داخل الكلية.
- متابعة تطوير المرافق التعليمية بالكلية، وتحديث المعامل التخصصية واستوديوهات التعليم عن بعد.
- عمل قاعدة بيانات بالمعامل والقاعات الدراسية ومحتوياتها في الكلية وتحديثها بصفة دورية.
- متابعة معاملات طلبات تأثيث المعامل وتطويرها بالكلية، وتوريد الأجهزة الجديدة.
- التنسيق مع الإدارة العامة للخدمات التعليمية لتوفير الاحتياجات من الأجهزة العلمية والتجهيزات المعملية.
- متابعة حالة وكفاءة الأجهزة الموجودة بالمعامل، وملاحظة حالة النظافة العامة في المعمل.
- متابعة توفر معلومات تعريفية لكل معمل مع أسماء المشرفين عليه.
- متابعة توفر لوحات إرشادية عن الأمن والسلامة الخاصة بكل معمل.
- متابعة عمل ملف لأنشطة وتجارب الطلاب بالمعامل توضح خطواتها وطرق التقييم.
- متابعة إنشاء ملف بمحتويات المعمل من أجهزة ومعدات.
- إعداد قوائم بالمتطلبات المستقبلية للمعامل.
- متابعة استلام الأجهزة الجديدة من الشركات، والتأكد من حالتها بعد فحصها وتشغيلها قبل الاستلام.
- متابعة مواعيد الصيانة بمعامل الكلية.
- متابعة التجهيزات التعليمية التي تحتاجها الكليات كالسبورات الذكية وأجهزة البروجكتور.
- التنسيق مع إدارة الخدمات والمرافق فيما يخص الدعم الفني والصيانة.