جامعة أم القرى

كلمة العميد


- 2016/05/25

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا ونبينا محمد بن عبدالله، وعلى آله وصحبة أجمعين .

زملائي الأعزاء؛ أعضاء وعضوات هيئة التدريس والمعاونين، أبنائي طلاب وطالبات الكلية الجامعية بالجموم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد؛

لقد دأبت جامعة أم القرى منذ نشأتها على تحقيق وترسيخ أهداف واستراتيجيات طموحة، وامتداداً لهذه الأهداف وإيماناً منها بأهمية التطوير والتميز وتحقيقاً للاستراتيجيات التي وضعتها إدارة الجامعة، أولت الجامعة اهتماماً كبيراً بإنشاء المبنى الجديد للكلية الجامعية بالجموم إيماناً منها بضرورة نشر العلم والمعرفة بكل ربوع المملكة. وقد وفقنا الله إلى إتمام هذا الصرح الهائل (مبنى الطلاب ومبنى الطالبات). وقد أكدت إدارة الجامعة على بدء الدراسة بها العام القادم -إن شاء الله-كما أكدت الجامعة والكلية على أهمية الأنشطة الطلابية داخل كافة معاقلها العلمية إيماناً منها بأهمية تلك الأنشطة في زيادة المشاركة الطلابية الفعالة.

واهتمت الجامعة بالدراسات العليا والبحث العلمي اهتماماً كبيراً، ومواكبة لهذا التوجه والهدف الاستراتيجي فقد قامت الجامعة بتوفير أحدث الأجهزة البحثية لمعامل الكلية، وتشجيع البحث والنشر العلمي عبر المشاريع المدعمة وجوائز النشر العلمي.

واستمراراً لمنظومة التطوير التي تتبناها الجامعة ركزت إدارة الجامعة على دعم عملية الاعتماد الأكاديمي والجودة باتخاذ الخطوات الجادة نحو اعتماد العديد من كليات الجامعة، وكذلك العديد من البرامج العلمية بها.

وفى هذا السياق نود أن نشير إلى التشجيع الدائم واللامحدود من الداعم الأول للكلية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بكرى عساس، والذى كان له الأثر الواضح في تحقيق جميع الإنجازات التي حصلت عليها الكلية، كما نود أن نشكر كافة منسوبي الكلية وطلابها على مجهوداتهم التي ساعدت في تحقيق هذه الإنجازات.

 وفق الله الجميع إلى رفعة العلم والعلماء وخدمة وطننا الحبيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,

جار التحميل