جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الإصدارات الإلكترونية


- 2019/03/25

الإصدارات الإلكتروني

- أثر برنامج إثرائي قائم على مشروع (2061) (SFAA) في تنمية مهارات التفكير عالي الرتبة وفهم طبيعة العلم لدى طلاب العلوم المتفوقين بجامعة أم القرى.

 للباحث أ.د. غازي بن صلاح بن هليل المطرفي.

أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم  – كلية التربية – جامعة أم القرى.

تكونت عينة الدراسة من (84) طالباً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (42) طالباً لكل مجموعة،  طبق البرنامج الإثرائي على المجموعة التجريبية، في حين لم يتعرض طلاب المجموعة الضابطة للبرنامج الإثرائي، وتم تطبيق أداتي الدراسة قبلياً وبعدياً وهما: (اختبار مهارات التفكير عالي الرتبة، واختبار فهم طبيعة العلم) وبعد جمع البيانات وتحليلها تم التوصل إلى عدة نتائج من أهمها:.....اقرأ المزيد

 

 

 

   

 

 
جار التحميل