جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الأسئلة الشائعة


  • س١: ما هي واحة أم القرى للاستشارات؟
    دُشّنت واحة أمّ القرى للاستشارات من قِبل مستشار خادم الحرمين الشّريفين أمير منطقة مكّة المكرّمة صاحب السّموّ الملكيّ الأمير خالد الفيصل في مقرّ الإمارة بجدّة يوم الأحد الموافق ٤ فبراير ٢٠١٨. وتعدّ الواحة الواجهة التّعاقديّة والذّراع المعرفيّ والتّقنيّ لجامعة أمّ القرى الذي يهدف إلى بناء ونقل وتوطين المعارف والتّقنيات؛ ممّا يسهم في نموّ الاقتصاد المعرفيّ، ويحقّق التّنمية المستدامة. وتقدّم الواحة مجموعة من الخدمات الاستشاريّة والتّطويريّة والمهنيّة المعتمدة؛ حيث تعمل بمفهوم القطاع الخاصّ في مظلّة جامعة حكوميّة مرموقة، وذلك لتقديم خدمات نوعيّة واحترافيّة من خلال توظيف الإمكانات البشريّة والمادّيّة والمعرفيّة المتاحة في الجامعة.
  • س٢: ما هي الخدمات التي يقدمها المعهد؟
    أوّلاً: خدمات التّطوير المهنيّ: تُعنى واحة أمّ القرى للاستشارات بتقديم خدمات تدريبيّة وتطويريّة متخصّصة؛ وذلك من خلال تلمّس الاحتياجات التّدريبيّة المهنيّة للكوادر البشريّة في القطاعات العامّة والخاصّة وغير الرّبحيّة وفقًا للنّطاق المهنيّ المطلوب تطويره، ومن ثَمّ تصميم وتنفيذ برامج التّأهيل والتّطوير المناسبة الّتي تدعم النّموّ المهنيّ وفقًا لتلك الاحتياجات. ثانيًا: الخدمات الاستشاريّة: تقدّم واحة أمّ القرى للاستشارات مجموعة من الخدمات الاستشاريّة للقطاعات المختلفة؛ وذلك من خلال استثمار الكوادر البشريّة المتخصّصة في جامعة أمّ القرى باعتبارهم مستشارين وخبراء متفرّغين وغير متفرّغين. كذلك استثمار خدمات مكاتب الخبرة؛ لتقديم الدّراسات الاستشاريّة، وتنفيذ العقود المهنيّة المتخصّصة. ثالثًا: خدمات المسؤوليّة الاجتماعيّة: تقدّم واحة أمّ القرى للاستشارات مجموعة من الخدمات الاستشاريّة التّطوّعيّة؛ وذلك إسهامًا منها لخدمة الأفراد والمجتمع بصورة منهجيّة واحترافيّة. كما تقيم الواحة العديد من الشّراكات الاستراتيجيّة مع القطاعات غير الرّبحيّة؛ بهدف تقدير احتياجاتها، وتقديم الخدمات الاستشاريّة المختلفة لها.
  • س٣: هل هناك نماذج ممكن الاستعانة بها لخدمات المعهد؟
    نعم، هناك تبويب خاص بالنماذج الإلكترونية في الصفحة الرئيسية لموقع المعهد يمكن الاستعانة به من خلال تعبئة المطلوب في كل نموذج.
  • س٤: كيف يمكن التسجيل كمدرب ضمن الوحدات الاستشارية التخصصية التابعة للمعهد؟
    يمكن تقديم طلب التسجيل على مدرب من خلال تعبئة النموذج الموجود على الرابط التالي: https://uq.sa/eP0p6S
  • س٥: كيف يمكن التسجيل كمستشار؟
    يمكن تقديم طلب التسجيل كمستشار من خلال تعبئة النموذج الموجود على الرابط التالي:https://uqu.edu.sa/icrs/App/Forms/Show/152
  • س٦: هل يمكن الحصول على قائمة بمكاتب الخبرة التابعة للمعهد وأنشطتها؟
    نعم ، يمكن الحصول على القائمة والاطلاع عليها من خلال زيارة الرابط التالي:https://uqu.edu.sa/icrs/52531
  • س٧: كيف يمكن الاطلاع على آخر فعاليات المعهد؟
    يمكن متابعة أخبار المعهد أو الاطلاع على تبويب الفعاليات من خلال زيارة الرابط التالي:https://uqu.edu.sa/App/Events/icrs
  • س٨: هل يمكن الاطلاع على إصدارات المعهد؟
    نعم، يمكن ذلك من خلال زيارة تبويب الإصدارات الموجود في الصفحة الرئيسية لموقع المعهد.
  • س٩: كيف يمكن التواصل مع المعهد؟
    يمكنك زيارة تبويب تواصل معنا في الصفحة الرئيسية لموقع المعهد واختيار الجهة التي تحتاج التواصل معها.
جار التحميل