جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مكاتب الخبرة: مكتب رؤية لتطوير الأعمال


- 2020/06/16

مكتب رؤية لتطوير الأعمال

اسم رئيس المكتب:

د. عبدالله سفر عبدالله الذبياني


رؤية المكتب:

إنشاء بيت خبرة وطني واستشاري (تطبيقي، تدريبي وبحثي) متميز للتأهيل والإشراف على المنشآت الغذائية في مجال الرقابة الصحية وجودة وسلامة الغذاء، لمواكبة الرواد في هذا المجال والمساهمة في دعم رؤية المملكة ٢٠٣٠.


رسالة المكتب:

تقديم خدمات تطبيقية وتدريبية وبحثية في مجال التأهيل والإشراف على المنشآت الغذائية وفق المتطلبات المعتمدة، لضمان جودة وسلامة الغذاء بما يسهم في تحقيق نهضة والتنمية الوطنية.


قيم المكتب:

توطين المعرفة عن طريق تبني التطورات العلمية الحديثة للتقدم العلمي والتكنولوجي في مجال صحة وسلامة جودة الغذاء بما يتلاءم مع البيئة المحلية.


أهداف المكتب:

  1. تقديم الاستشارات لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة في مجال صحة وسلامة جودة الغذاء.
  2. تدريب وتأهيل وتطوير كفاءة العاملين في المنشآت الغذائية على برامج سلامة وجودة الغذاء حسب الأنظمة والمقاييس والمواصفات العالمية، نظام إدارة سلامة الغذاء ،(ISO22000) ونظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة، أو ما يعرف بـ (HACCP) ونظام إدارة الجودة (ISO9001)، عن طريق إقامة ورش العمل والدورات التدريبية للعاملين في المنشآت الغذائية.
  3. التأكد من سلامة الأغذية والمياه ابتداءً من المادة الخام ومروراً بمراحل التجهيز والتصنيع وصولاً للمنتج النهائي، وذلك عن طريق أخذ عينات عشوائية وبشكل دوري من المنتجات الغذائية وموادها الخام والمياه والسوائل المستخدمة، وتحليلها في مختبرات معتمدة لضمان خلوها من الأخطار البيولوجية والكيميائية والفيزيائية، وعمل مساحات من أيدي العاملين وأسطح العمل والأواني المستخدمة.
  4. المتابعة الدورية والتطوير والرقابة على المنشآت الغذائية والعاملين بها لضمان استمرار الالتزام والتطبيق للشروط الصحية وفق المتطلبات المعتمدة محلياً وعالمياً.
  5. تعزيز التعاون العلمي مع المعاهد ومراكز البحوث العلمية والتكنولوجية الوطنية والإقليمية والعالمية.
  6. توطين المعرفة عن طريق تبني التطورات العلمية الحديثة للتقدم العلمي والتكنولوجي في مجال صحة وسلامة جودة الغذاء بما يتلاءم مع البيئة المحلية.

التخصص:

العلوم التطبيقية .


مجال عمل المكتب:

التأهيل والإشراف على المنشآت الغذائية وفق المتطلبات المعتمدة لضمان جودة وسلامة الغذاء بما يسهم في تحقيق النهضة والتنمية الوطنية.


البريد الإلكتروني:

[email protected]

رقم الجوال:

0553525533

جار التحميل