جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2016/04/05

الحمد لله، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين؛ نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

يُرحب قسم إدارة السياحة والفندقة بطلابه المتطلعين إلى بداية حياة مهنية مليئة بالإبداع والابتكار في مجال إدارة السياحة والفندقة. ومنذ انطلاقته في 2009م، وضع القسم أول برنامج دراسي في مجال السياحة والفندقة بالمملكة العربية السعودية مسلحاً طلابه باللغات الأجنبية (الإنجليزية والفرنسية). وعلى مدار السنوات الست الأخيرة قطع القسم مسافات طويلة في تأهيل مدراء ورواد أعمال ومشرفين متميزين حققوا نجاحات كبيرة في مجال السياحة والفندقة بمكة المكرمة والعالم.

وطور القسم هذا البرنامج ليستوعب خبرات التعلم النشط وغير النشط، ومساعدة الطلاب على التفكير النقدي والمبتكِر، كما استعان بهيئة تدريس متميزة نالت شهاداتها من جامعات مرموقة عالمياً، ويتمتعون بخبرة كبيرة، كل في مجاله.

ويتشرف قسم إدارة السياحة والفندقة بكلية إدارة الأعمال بوجوده في مكة المكرمة (المدينة المقدسة التي لا يضاهيها مكان بالنسبة للمسلمين). ومن شأن هذه البيئة المواتية أن تساعد الطلاب على استيعاب هذا العلم مع التفاعل عن قرب بأهم البقاع السياحية التي يُشد إليها الرحال من كل أنحاء العالم.

ويفتخر القسم بهذا البرنامج الدراسي وطلابه وخريجيه وأعضاء هيئة التدريس به؛ الذين يعملون كفريق واحد، ويستقبل قادة الأعمال والأساتذة من كل أنحاء العالم، كما يحرص على استمرار التطوير الذاتي وتحسين نتائج البرنامج الدراسي، ويلتزم بتخريج دفعات مؤهلة بأفضل جودة ممكنة من التعليم لتنال شرف العلم والمكان.

جار التحميل