جامعة أم القرى

كلمة العميد


- 2016/12/06

 

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين.
من دواعي سروري أن أرحب بكم في موقع كلية العلوم الصحية بالقنفذة على شبكة الإنترنت، حيث يمثِّل هذا الموقع نافذة الكلية على العالم الخارجي؛ فمن خلاله سوف تطلعون على برامج وأنشطة الكلية الأكاديمية والفعاليات التي تقدم لخدمة المجتمع. 
في إطار اهتمام دولتنا الرشيدة بتوفير الخدمات التعليمية بجميع أرجاء الوطن أنشئت كلية العلوم الصحية بالقنفذة بالأمر السامي رقم (5997/م ب) في 10/ 8/ 1427هـ، لتكون منارة علم في مجال علوم الصحية، وأن تضطلع بدورها في دعم الإبداع والابتكار في محافظة القنفذة والمحافظات المجاورة لها.
تتطلع كلية العلوم الصحية بالقنفذة ممثلةً بأعضاء هيئة تدريسها وموظفيها والعاملين فيها لتطبيق معايير الجودة في برامجها الأكاديمية، وخلق بيئة تعليمية رائدة في مجال التعليم الصحي لتواكب رؤية المملكة 2030م.
تضم الكلية أربعة أقسام هي الخدمات الطبية الطارئة، الصحة العامة، السكرتارية الطبية والتمريض. وتسعى الكلية من خلال هذا التخصصات إلى تخريج دفعات من الممارسين الصحيين مؤهلين علمياً للمساهمة في سد حاجة سوق العمل في التخصصات الصحية، ولكي يشاركوا في بناء وطنهم ونهضته وتقدمه. 

ختاماً شكراً لزيارتكم موقع كلية العلوم الصحية بالقنفذة، ونرحب بملاحظاتكم واقتراحاتكم، فالجميع من جهات حكومية وخاصة وأفراد شركاء في تطور الكلية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح.

 

عميد كلية العلوم الصحية بالقنفذة 
 

د. أحمد بن محمد العيسي

[email protected]

جار التحميل