جامعة أم القرى

مسابقة قدوة الجامعة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي 1438هـ/2017م


- 2016/12/11

مسابقة قدوة الجامعة ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي 1438هـ / 2017م

 

أولاً: فكرة المسابقة:

ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكرية التي تنسجم مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكة المكرمة والتي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة المتمثلة في استراتيجية (بناء الإنسان وتنمية المكان)، يأتي (ملتقى مكة الثقافي)، والذي يتبنى هذا العام شعار (كيف يكون قدوة؟) وضمن فعاليات الملتقى تنطلق مسابقة قدوة الجامعة، لاختيار طالب وطالبة لديهم من المميزات التي تجعلهم قدوات على مستوى الجامعة.

 

ثانيا: أهداف المسابقة:

  1. إيجاد بيئة تنافسية إبداعية محفزة بين طلاب وطالبات الجامعة.
  2. نشر ثقافة القدوة بين طلاب وطالبات الجامعة.
  3. الإسهام في تعزيز الثقة في نفوس الطلاب والطالبات.

 

ثالثا: المستهدفون من المسابقة:

تستهدف المسابقة جميع طلاب وطالبات الجامعة المنتظمين في مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 1438هـ/ 1439هـ.

 

رابعاً: طريقة المسابقة ومراحل المسابقة:

تقام المسابقة على مرحلتين:

المرحلة الأولى: تقوم كل كلية بتنظيم مسابقة بين طلابها وطالباتها لترشيح طالب كقدوة للكلية على مستوى الطلاب، وطالبة كقدوة للكلية على مستوى الطالبات، وهم الذين سيمثلون الكلية في المرحلة الثانية للمسابقة لاختيار القدوة على مستوى الجامعة، وقد تم تصميم استمارة مرفقة لتقييم المرشحين حسب معايير محددة من (1000) درجة، وفي هذه المرحلة على الكلية تشكيل لجنة ثلاثية لاختيار الطالب والطالبة الممثلين للكلية، على أن تعتمد نتائج هذه اللجنة من عميد الكلية، وتستمر هذه المرحلة لمدة شهرين بحيث يكون آخر موعد لرفع أسماء واستمارات مرشحي الكليات لعمادة شؤون الطلاب الاثنين 16 /6 /1438هـ.

المرحلة الثانية: تنظم عمادة شؤون الطلاب مسابقة بين المرشحين كقدوات من الكليات يقوم خلالها كل مرشح بتقديم عرض تعريفي عن نفسه لمدة لا تتجاوز (7) دقائق أمام الجمهور وبحضور محكمين من قبل العمادة حسب معايير محددة، ومن ثم يتم ترشيح ثلاثة فائزين على مستوى الجامعة من الطلاب، وثلاث فائزات على مستوى الجامعة من الطالبات.

 

خامساً: جوائز المسابقة:

  1. يحصل كل المؤهلين في المرحلة الأولى من الطلاب والطالبات على شهادة شكر وتقدير بالإضافة إلى جائزة مقدارها (1000) -ألف- ريال.
  2. يحصل كل من الفائز بالمركز الأول من الطلاب ومن الطالبات في المرحلة الثانية على درع القدوة، بالإضافة إلى شهادة تقدير وجائزة مقدارها (20000) - عشرين ألف- ريال.
  3. يحصل كل من الفائز بالمركز الثاني من الطلاب ومن الطالبات في المرحلة الثانية على درع القدوة بالإضافة إلى شهادة تقدير وجائزة مقدارها (15000) -خمسة عشر ألف- ريال.
  4. يحصل كل من الفائز بالمركز الثالث من الطلاب ومن الطالبات في المرحلة الثانية على درع القدوة بالإضافة إلى شهادة تقدير وجائزة مقدارها (10000) -عشرة آلاف- ريال.

 

اضغط لتحميل ملف المسابقة كاملاً ومعايير التقييم.





جار التحميل