جامعة أم القرى

وكالة كلية العلوم التطبيقية


- 2017/09/16
نبذة عن الوكالة:
وكالة كلية العلوم التطبيقية هي إحدى الوكالات الأربع بالكلية، والمسؤولة عن تنظيم العمل داخل الكلية، وتسيير شؤونها حسب لوائح وأنظمة مجلس التعليم.
مهام وكيل الكلية:
1- تنسيق وتسيير الأعمال الإدارية بأقسام الكلية المختلفة.
2- تحديد حاجات الأقسام من وظائف فنية وإدارية بالتنسيق مع عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
3- تنظيم الإجازات الاعتيادية لمنسوبي الكلية من إداريين وفنيين.
4- القيام بمهام عميد الكلية عند تمتع العميد بإجازته السنوية. 
5- الإشراف على أمانة مجلس الكلية والتنسيق مع أعضاء المجلس فيما يخص المواضيع والتوصيات.
6-التوصية بالإجازات الاستثنائية والاضطرارية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية حسب اللوائح والأنظمة.
7- الإشراف على حسن وتطوير سير العمل في الكلية.
الأهداف:
إنشاء وتطوير البنية التحتية للبحث العلمي بالكلية بما يفي بمتطلبات البحث العلمي ويساهم في التطوير والتحسين المستمر لجهود البحث العلمي، ويتحقق هذا الهدف من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية:
1. إنشاء المعامل والمختبرات العلمية.
2. إنشاء قواعد بيانات للإنتاج العلمي في الكلية.
3. توفير التقنيات الحديثة لتطوير ودعم الابتكار والإبداع.
الرسالة:
دعم البرامج والمشروعات المعنية بالأنشطة البحثية والعلمية والتقنية والنشر في أقسام كلية العلوم التطبيقية وتطويرها، ومتابعة تنفيذها، وضمان تناسقها مع توجهات الخطة الاستراتيجية لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.
جار التحميل