جامعة أم القرى

وكالة كلية العلوم التطبيقية


- 2017/11/17
نبذة عن الوكالة:
وكالة كلية العلوم التطبيقية هي إحدى الوكالات الأربع بالكلية، والمسؤولة عن تنظيم العمل داخل الكلية، وتسيير شؤونها حسب لوائح وأنظمة مجلس التعليم.
 
مهام وكيل الكلية:
  • الإشراف على سير الأعمال الإدارية و العمل على تطويرها.
  • الموافقة على تأمين الأجهزة والمعدات والمواد الكيميائية بالتنسيق مع إدارة المشتريات والمستودعات.
  • الإشراف على سلفة الكلية ورفع المستندات الخاصة بها إلى الشؤون المالية.
  • الإذن بالصرف من السلفة المخصصة للكلية وفي قواعد الصرف من السلف منها.
  • إعداد احتياج الكلية من الوظائف المعتمدة و المطلوب التعيين عليها بالتنسيق مع أقسام الكلية ومبنى المختبرات البحثية وإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين.
  • الإذن بالصرف من المستودع المكتبي للكلية.
  • إعداد الميزانية التقريبية لطلبيات الأجهزة والمعدات والمواد الكيميائية السنوية للكلية بالتنسيق مع الأقسام ووحدات الكلية الأخرى.
  • الاتصال المباشر بالأقسام والإدارات الموجودة داخل الجامعة في كل ما يتعلق باختصاصاته على أن يكون الاتصال بالذين يعادلونه أو يلونه في المرتبة الوظيفية.
  • الإشراف على مباشرات أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
  • الإشراف على مبنى المختبرات البحثية.

يرتبط بوكيل الكلية مباشرة كل من الأمانات والإدارات واللجان التالية:

  • أمانة مجلس الكلية.
  • مدير الإدارة.
  • وحدة تنسيق المجالس.
  • وحدة الاتصالات الإدارية.
  • لجنة المشتريات.
  • لجنة السلامة وأمن المختبرات.
  • مستودع الكلية.
  • لجنة زيادة رواتب أعضاء هيئة التدريس غير السعوديين.
  • لجنة الإشراف على تجهيز وتشغيل مبنى المختبرات البحثية.

 





جار التحميل