جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة وكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال


- 2019/10/12

كلمة وكيل الكلية للتطوير وريادة الأعمال

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، والصلاة والسلام على الرسول الأكرم، معلم العلماء وقدوة الأتقياء والبلغاء، وعلى آله وصحبه وسلَّم.

بادئ ذي بدء، بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن زملائي العاملين بوكالة كلية الهندسة بالقنفذة للتطوير وريادة الأعمال، يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في صفحة الوكالة، آملاً أن تنال إعجابكم، وأن تجدوا فيها ما يفيدكم.

تسعى وكالة الكلية للتطوير وريادة الأعمال، من خلال وحداتها ولجانها، إلى نشر ثقافة الجودة والتطوير، والتأكد من استيفاء معايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي ومعايير مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا، لضمان جودة الأداء على مستوى جميع برامجها الأكاديمية، وسعياً للإسهام في تحقيق رؤية الكلية ورسالتها وأهدافها، التي تتطلع إلى التميز العلمي والبحثي، والارتقاء بجودة مخرجاتها، وصولاً إلى المنافسة وتحقيق الريادة المحلية والإقليمية.

كما أن الوكالة تعطي أهمية قصوى لبرامج التدريب الموجهة لجميع منسوبي الكلية، لضمان مساهمتهم الفاعلة في تحسين الأداء، وذلك من خلال عقد برامج تدريبية وورش عمل نوعية، وإعداد الخطط الاستراتيجية والتطويرية، لتعزير مبدأ التطوير والتحسين المستمر، لمواكبة التطور العالمي، في ما يخدم الطالب في المقام الأول.

وتعمل الوكالة، في جانبٍ آخر من مهامها على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ونشرها على مستوى الكلية، ودعم الابتكارات والأفكار البحثية والريادية المتميزة لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، سعياً للإسهام في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية (2030) في الوصول إلى المجتمع الريادي والاقتصاد القائم على المعرفة.  

ختاماً، نسأل الله العلي القدير أن يمدنا جميعاً بعونه وتوفيقه، وأن يسددنا لما فيه الخير والنفع لوطننا الغالي وكليتنا الحبيبة.

 

جار التحميل