جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نبذة عن وكالة الكلية


- 2019/10/12

نبذة عن وكالة الكلية

النشأة:

أنشئت وكالة كلية الهندسة بتاريخ 24/12/1434هـ من أجل تصريف شؤون الكلية بما يخص الأمور الإدارية والمالية، وتلبية احتياجات الكلية من الكوادر المؤهلة في المجال الهندسي من وطنيين وغيرهم، إضافة إلى إعداد استراتيجيات عامة للارتقاء بالكلية وطلابها بما يتوافق مع سوق العمل.

 

مهام وكالة الكلية:

  • الوقوف على احتياجات أقسام الكلية من الوظائف الفنية والإدارية .
  • تحديد احتياجات أقسام الكلية من المعامل التخصصية .
  • العمل على تنسيق وتيسير الأعمال الإدارية بأقسام الكلية .
  • الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.
  • الموافقة على طلب الجهات الحكومية بالاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في إلقاء المحاضرات، والاشتراك في الندوات والمؤتمرات بما لا يؤثر على أدائهم في الجامعة.
  • النظر في شكاوي الطلاب بالتنسيق مع رؤساء الأقسام ووكالة الشؤون التعليمية.
  • تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة له، وما تواجهه من صعوبات، واقتراحات للتغلب عليها .
  • يكون بمثابة أمين مجلس الكلية وما يتبع ذلك من تنسيق اجتماعاته من حيث تحديد مواعيدها، واستقبال مذكرات العرض على المجلس من أقسام الكلية، والإشراف على طباعة محاضره .
  • تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية، وينوب عن عميد الكلية في حالة غيابه أو تكليفه بذلك.
  • الإعداد والتجهيز للخطة الاستراتيجية للكلية.
  • الإشراف على وحدة الشؤون المالية والميزانية بالكلية لإعداد ميزانية الكلية.
  • الإعداد لخطة احتياجات الكلية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين ومَن في حكمهم.
  • عضوية لجنة الإشراف على أعمال قبول المعيدين بالكلية.
  • الإشراف على وحدة المتابعة بالكلية.
جار التحميل