جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة البرامج التعليمية


- 2021/12/12

نبذة عن القسم:

يتولى قسم البرامج التعليمية الإشراف على البرامج الأكاديمية التي تشغلها العمادة بنظام التعليم المدمج والتعليم عن بعد، وكذلك يتولى القسم التنسيق مع عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا لضمان جودة المخرجات التعليمية، ولفتح برامج أكاديمية جديدة بنظام التعلم الإلكتروني، والعمل على تعزيز ثقة المجتمع بجودة مخرجات وبرامج التعليم المدمج والتعليم عن بعد.

رؤية القسم:

الريادة في تقديم برامج تعليمية عن بعد بجودة عالية.

رسالة القسم:

العمل على إطلاق برامج تعليمية بنمط التعليم عن بعد والمدمج في جامعة أم القرى وفق المواصفات والمقاييس العالمية ومن خلال منظومة إلكترونية ذكية.

أهداف القسم:

تفعيل برامج التعليم عن بعد والمدمج في جامعة أم القرى. تطوير ووضع السياسات واللوائح التنفيذية للتعليم عن بعد والمدمج. توقيع الشراكات مع الجهات المتخصصة في التعليم عن بعد. بناء منظومة تعليمية ذكية لضمان جودة التعليم عن بعد. إقامة ملتقيات ومؤتمرات حول تجارب التعليم عن بعد والمدمج.

مهام القسم

وضع الخطط التشغيلية لوحدات قسم البرامج التعليمية. تحديد آليات وضوابط التعليم المدمج والتعليم عن بعد في جامعة أم القرى. التنسيق مع العمادات والكليات بخصوص تفعيل البرامج التعليمية المشتركة. العمل مع الأقسام ذات العلاقة في العمادة. التواصل مع الجامعات والمعاهد لبناء شراكات في مجالات التعليم عن بعد. توفير احتياجات ومتطلبات التعليم عن بعد.

 

جار التحميل