جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إدارة العلاقات العامة والإعلام


- 2016/04/14

إدارة العلاقات العامة والإعلام:

تهدف إلى توطيد العلاقات مع مختلف هياكل جامعة أم القرى، وبناء شراكات فعَّالة على المستوى المحلي وعلى المستوى الخارجي، إلى جانب ربط جسور التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية خدمة للعلم والمعرفة. 

وتتلخص مهامها في الآتي:

ـ صياغة الإصدارات والنشرات للتعريف بأعمال العمادة وخدماتها ومساهماتها.

ـ التواصل مع الصحافة المكتوبة والمرئية والسمعية والصحافة الرقمية، للتعريف بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

ـ تنظيم المؤتمرات الصحفية، ودعوة الإعلاميين لها.

ـ تنظيم الملتقيات والمؤتمرات ومختلف الأنشطة.

ـ إدارة الموقع الإلكتروني للعمادة، مع تزويده بالمعلومات، وتحديثه دورياً.

ـ القيام بأي عمل يُكلف به.

وتنقسم الإدارة إلى الأقسام التالية:

1. قسم العلاقات العامة، وتتلخص مهامه في الآتي:

  • إقامة علاقات جيدة مع كافة هياكل الجامعة والمجتمع المدني والجامعات المحلية والإقليمية والعالمية.

  • إعداد وتنظيم المناسبات والفعَّاليات الخاصة بالعمادة.

  • التواصل مع مختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

 

2. قسم الإعلام والدعاية، وتتلخص مهامه في الآتي:

  • تحرير وطباعة كافة الإعلانات والمنشورات التثقيفية والتوعوية التي تصدرها العمادة.
  • تصميم المطويات والملصقات الإعلانية والشعارات الخاصة بمطبوعات العمادة.
  • إدارة الموقع الإلكتروني للعمادة، مع تزويده بالمعلومات، وتحديثه دورياً.
  • التغطية الإعلامية المناسبة لكل أنشطة وفعاليات العمادة.

 

3. قسم التوثيق والأرشيف، وتتلخص مهامه في الآتي:

  • متابعة أنشطة وفعاليات العمادة لإعداد التقارير الدورية والختامية اللازمة.
  • أرشفة أخبار وتقارير أنشطة وفعاليات العمادة.
جار التحميل