إدارة الشؤون الإدارية والمالية:
وتتلخص مهامها في الآتي:
- العمل على إنجاز المعاملات الإدارية والمالية بالعمادة.
- متابعة كشف الحضور والانصراف، والرفع به لإدارة المتابعة.
- الإشراف على تنفيذ القرارات والتكليفات الإدارية الصادرة من مكتب العميد.
- متابعة الأعمال الإدارية والمالية بالعمادة.
- تشكيل اللجان لإنجاز مهام إدارية أو مالية.
- تكليف موظفي العمادة بمهام إدارية أو مالية، بالإضافة إلى أعمالهم الاعتيادية.
- الاعتماد المبدئي للتقييم السنوي لموظفي العمادة.
- التوصية للعميد بترقية موظفي العمادة.
- طلب معلومات عن أي موظف إداري في العمادة.
- متابعة طلبات منسوبي العمادة والإجراءات التابعة لها.
- الرفع بتوصية الإجازة الخاصة لجميع منسوبي العمادة، والمباشرة بعد الإجازة.
- متابعة تنفيذ قرارات العمادة.
- القيام بأي عمل تكلف به.
وتنقسم الإدارة إلى الأقسام التالية:
أ. قسم الشؤون الإدارية: ويتفرع من هذا القسم الوحدات التالية:
1. وحدة الصادر والوارد: وتتلخص مهامها في الآتي:
- تصدير المعاملات الصادرة إلى خارج العمادة عن طريق نظام الاتصالات الإدارية الإلكترونية المعتمد من قبل الجامعة.
- تغليف البريد.
- توجيه المعاملات إلى الجهات الداخلية حسب توجيه العميد.
- استلام البريد الداخلي والخارجي، ثم عرضه على مدير الإدارة.
- القيام بأي عمل تُكلف به.
2. وحدة السكرتارية، وتتلخص مهامها في الآتي:
- نسخ محاضر الاجتماعات.
- القيام بتزويد الأقسام بالنسخ من المعاملات والخطابات في حالة طلبها.
- نسخ جميع الخطابات الخاصة بالإدارة.
- القيام بأي عمل تُكلف به.
3. وحدة الأرشيف، وتتلخص مهامها في الآتي:
- القيام بعمل الأرشفة لجميع المعاملات والخطابات الصادرة والواردة إلكترونياً.
- حفظ وتنظيم جميع القرارات والأوراق والسجلات، وتصنيفها حسب النوع بما يضمن سهولة وسرعة الوصول إليها.
- القيام بأي عمل تُكلف به.
بـ . قسم العقود والمناقصات، وتتلخص مهامه في الآتي:
- متابعة المستخلصات المالية للشركات المتعاقدة معها.
- حضور لجنة فتح المظاريف للشركات بإدارة المشتريات.
- إعداد طلبيات الصيانة والتشغيل للعمادة.
- مراجعة صيغ العقود الخاصة بالعمادة، والتأكد من صحتها.
- متابعة سير العقود حتى الانتهاء من توقيعها من الطرفين.
- التواصل مع الجهة الاستشارية بالجامعة لإعداد المشاريع والمناقصات.
- القيام بأي عمل يُكلف به.
جـ . قسم الشؤون المالية، وتتلخص مهامه في الآتي:
- متابعة إعداد ميزانية العمادة.
- استكمال إجراءات استلام العهد وتسديدها.
- متابعة الجوانب المالية المتعلقة بمنسوبي وموظفي العمادة من انتدابات، وخارج دوام، وغيره.
- إعداد التقرير المالي السنوي للعمادة.
- القيام بأي عمل يُكلف به.
د. قسم شؤون الموظفين، وتتلخص مهامه في الآتي:
- مراجعة التقييم السنوي لموظفي العمادة، وإبداء الملاحظات عليه، وعرضه على العميد لاعتماده.
- تحديد حاجات التدريب لموظفي العمادة.
- تشجيع موظفي العمادة وتحفيزهم، والإشراف على البرامج التحفيزية لهم.
- استقبال طلبات التوظيف على وظائف أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم (المحاضرين والمعيدين).
- متابعة إجراءات المرشحين لوظائف العمادة الإدارية والأكاديمية.
- القيام بأي عمل يُكلف به.