جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

سياسات منصة Mediasite


- 2022/04/19

مقدمة:

تهدف وثيقة السياسات الخاصة بمنصة ميدياسايت MediaSite إلى توضيح الإجراءات الخاصة بالاستخدام من قبل أعضاء هيئة التدريس والكليات، توضيح حقوق الملكية لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد فيما يخص المحتوى المنشور على المنصة، بالإضافة تحديد نوع البيانات وأخلاقيات رفع ونشر المحتوى لتجنب مخالفة قوانين وسياسة جامعة أم القرى متضمنة سياسات وزارة الاعلام بالمملكة العربية السعودية. 

 

المستفيدون ومجال التطبيق:

تستهدف جميع مستخدمي منصة ميدياسايت MediaSite في جامعة ام القرى.

 

التعليمات / نص السياسة:

الوصول للبيانات والاحتفاظ بالسجلات:

جميع العناصر على موقع MediaSite متاحة للاطلاع عليها من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في حال اختيار (إتاحة المحتوى) من قبل عضو هيئة التدريس. يمكن الوصول إلى منصة MediaSite عبر جهاز الحاسب الآلي أو عبر الأجهزة المحمولة الأخرى. تتيح عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الاحتفاظ بالسجلات على خادم MediaSite و ذلك لمدة خمس سنوات. يحق لعمادة التعلم الإلكتروني و التعليم عن بعد تقييد مساحة المستخدم على موقع MediaSite بحسب الضرورة.

 

إنشاء الحساب والوصول إليه:

تعد منصة MediaSite أحد الأدوات المساندة لنظام التعليم الإلكتروني Blackboard ، يتم تسجيل الدخول إلى منصة MediaSite عن طريق تسجيل الدخول إلى نظام التعلم الإلكتروني بلاك بورد . الاسم المستخدم لحساب عضو هيئة التدريس يستند على الاسم الرسمي المسجل في موقع الجامعة .

 

الخصوصية وسياسة إدارة النظام من قبل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد:

يحق لعمادة التعلم الإلكتروني و التعليم عن بعد الوصول إلى محتوى MediaSite لمراجعة و تدقيق المحتوى ، تعديل أو حذف المحتوى ، صيانة النظام أو التحقيق في حوادث الأمان أو إساءة الاستخدام . جميع العناصر التي تم تسجيلها او تصويرها من قبل أعضاء هيئة التدريس أو الطالب تعد ملكاً لجامعة أم القرى ممثلة في عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد.

 

نوع البيانات وسياسة رفع ونشر المحتوى:

MediaSite هي منصة لمشاركة الفيديو ، يحق لعضو هيئة التدريس إعداد المحتوى الخاص به و تصوير الفيديو لمشاركته عبر المنصة ، يمكن لعضو هيئة التدريس تحرير الفيديو و رفعه على المنصة بالإضافة إلى التحكم بإعدادات الوصول إلى المحتوى .

 

أخلاقيات النشر والمشاركة على منصة Mediasite:

  • يجب مراعاة قوانين وسياسة جامعة أم القرى متضمنة سياسات وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية.

  • عدم المساس أو الإخلال بالدين وسياسة الدولة.

  • كتابة عنوان واضح للفيديو.

  • انتقاء المصطلحات واللغة المناسبة لطلبة المقرر الدراسي أثناء تقديم الفيديو التعليمي.

  • الاهتمام بالمظهر الخارجي اللائق أثناء تصوير الفيديو.

  • عدم استخدام المصطلحات العنصرية أو ما يحرض على الكراهية.

جار التحميل