جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

أهداف المركز


- 2016/04/20

مركز بحوث العلوم الاجتماعية

إلى جانب الأهداف الجامعية التي تسعى جامعة أم القرى إلى تحقيقها ينفرد مركز بحوث العلوم الاجتماعية بتحقيق الأهداف التالية:

1. توجيه منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجال العلوم الاجتماعية والاقتصادية المشاركين في المشروعات البحثية إلى التمسك بالجوانب الأخلاقية في البحث العلمي؛ لتكوين قيم العقيدة السمحة، والقيم الروحية المستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف ومن هدى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وبما يعود بالنفع والخير على الجامعة والوطن.

2. إنجاز المشروعات البحثية المتميزة التي تسهم في حل المشكلات الاقتصادية والاجتماعية واستخدامات نظم المعلومات الجغرافية في اتخاذ القرار ودعمه، سواء على مستوى الجامعة أو المستوى العام.

3. المساهمة في رفع المستويات التعليمية في الجامعة وفي المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من نتائج المشروعات البحثية التى تجرى في المجال الاقتصادي والاجتماعي وتطبيق الناجح منها كلاً في مجال تخصصه.

4. عرض نتائج المشروعات الناجحة وتقديم المشورة العلمية للهيئات التعليمية المختلفة، كالجامعات والمؤسسات التعليمية لغرض تطوير التعليم العام والجامعي.

5. إقامة الورش والدورات التدريبية والندوات العلمية لنشر ثقافة البحث العلمي في مجال العلوم الاجتماعية والإقتصادية وتعليم اللغة الإنجليزية والجغرافيا.

6. النهوض بمستوى البحث العلمي في مجال الدراسات الاجتماعية والاقتصادية لتلبية احتياجات الجامعة ومنسوبيها بشكل خاص والمجتمع السعودي بشكل عام.

7. الاشتراك والشراكة مع المؤسسات المجتمعية المختلفة في إجراء البحوث في الميادين الاجتماعية والأمنية والاقتصادية.

جار التحميل