جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

نبذة عن المركز


- 2016/04/21
يسعي مركز بحوث العلوم الصيدلية إلى الرُّقي بالعملية البحثية من خلال المساهمة في الارتقاء بجودة البحث العلمي في المجالات الرئيسية لعلم الصيدلة، والمشتملة على الصيدلة السريرية، وحركية الدواء داخل الجسم، والكيمياء الدوائية، والكيمياء التحليلية، وعلم العقاقير، وعلم الأدوية والسموم، وقوانين وتشريعات الصيدلة.
ومن أجل دعم الأبحاث العلمية للصيدلية تبنت عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى إنشاء مركز بحوث العلوم الصيدلية كهيئة إدارية وعلمية متخصصة. 
ولتحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع يساهم المركز بدور مهم في حل المشاكل الصيدلية التطبيقية السائدة من خلال أبحاث متميزة تساعد في إثراء المعارف العلمية والحيوية والصحية العالمية.
ويشتمل المركز على بيئة علمية متميزة ومناسبة للباحث تُدار من خلال منظومة إدارية وأكاديمية عالية التأهيل، وتتميز بالخبرة الواسعة في مجال الأبحاث العلمية الصيدلية.
كما تتمحور جهود المركز في تطوير الأنشطة البحثية بكلية الصيدلة بجامعة أم القرى من خلال حثِّ أعضاء هيئة التدريس على إجراء البحوث، وتنظيم ورش العمل، وإلقاء المحاضرات ذات الصلة بالبحث العلمي. كما يقوم المركز بمعاونة الجامعة في القيام برسالتها سواء في مجال البحوث من خلال إجراء البحوث التطبيقية الهادفة إلى حلِّ المشاكل الواقعية التي يواجهها المجتمع في مجال استخدام العقاقير والمركبات الكيماوية على سبيل المثال.
ويعمل المركز على توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات الأخرى، والهيئات العلمية على الصعيد العربي والعالمي، وعقد الندوات والمؤتمرات المشتركة.
جار التحميل