جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المعرض المصاحب


- 2020/01/14

تحقيقًا لرؤية المملكة العربيّة السّعوديّة 2030 ضمن محور اقتصاد مزدهر، فإنّ جامعة أمّ القرى ممثّلة في عمادة البحث العلميّ تسعى جاهده لتقديم وتسخير كافة الإمكانيّات أمام الباحثين وتقديم المنح البحثية، لتذليل العقبات ولتشجيعهم على التّنافس في إجراء الأبحاث العلميّة.

ونظرًا لما للمرأة من دور كبير في تقلّدها العديد من المناصب، ومشاركتها بالعديد من التّجارب البحثيّة على مستوى العالم وفي شتّى المجالات، فقد حرصت عمادة البحث العلميّ على إقامة ملتقى تمكين المرأة في البحث العلميّ ليكون منصّة علميّة لمشاركات الباحثات بأوراقهنّ العلميّة، وعرض تجاربهنّ البحثيّة، وميدانًا لتبادل الخبرات والتّجارب واقتراح الحلول.

كما أنّ المعرض المصاحب للملتقى سيكون بمثابة خارطة الطّريق أمام الباحثات للتّعرّف على المؤسّسات والمراكز والجمعيّات والمجلّات العلميّة السّعودية المحكّمة والرّائدة في مجال تقديم المنح على المستوى الدّاخليّ والخارجيّ، والتّعرّف على أوعية النّشر المتميّزة والمحكّمة، وكيفيّة تسهيل كافّة الإجراءات للنّشر بها.

 

أهداف المعرض المصاحب لملتقى تمكين المرأة في البحث العلمي:

  1. إبراز جهود المؤسسات المهتمة بالبحث العلمي والداعمة للباحثات.
  2. تسهيل التواصل بين الباحثات والجهات البحثية الداعمة لمسيرة المرأة العلمية.
  3. تسليط الضوء على العديد من المراكز والجمعيات البحثية التي تفيد المرأة وتعزز من دورها في المجتمع السعودي وإتاحة المجال للباحثات بتسهيل المهمات وطرح أوراقهن العلمية.

 

الجهات المشاركة في المعرض المصاحب لملتقى تمكين المرأة في البحث العلمي:

  1. كراسي بحثية في الجامعات السعودية.
  2. مراكز بحثية متخصصة.
  3. جهات التمويل البحثي.
  4. مجلات علمية سعودية محكمة.
  5. جمعيات علمية سعودية.
  6. مكاتب الخبرة.
جار التحميل