أولاً: مستوى رضا عن دروة "مهارات عمل ملصق علمي":
تم تطبيق استبانة الرضا عن مستوى الدورة التدريبية وهي " الملكية الفكرية وقضايا الانتحال"، وقد تكونت الاستبانة من 28 فقرة توزعت على خمسة محاور أساسية؛ المحور الأول يقيس جودة البرنامج التدريبي وكل ما يتعلق بأهداف الدورة ومحتواها وما عُرض فيها من معلومات، أما المحور الثاني فقد خُصص لتقييم المدرب، والمحور الثالث لتقييم الوسائل التقنية المستخدمة في عرض الدورة، والمحور الرابع يقيس جودة مكان انعقاد الدورات، أما المحور الخامس فيقيس جودة التنظيم للدورات التدريبية المقدمة من وقت الإعلان عنها وحتى انعقادها.
وقد أظهرت نتائج تحليل الاستبانات أن مستوى رضا المتدربات العام جاء مرتفعاً في الدورة، وقد كانت ملاحظات الحاضرات تنصب حول تكرار الدورات المنعقدة بصورة دورية وفي مواعيد مختلفة حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها وذلك لأهميتها البالغة، وقد طالبت الكثيرات منهن بتكثيف الدورات التطبيقية وإتاحة الفرصة للتطبيق العملي على ما يتم عرضه من معلومات في الدورات.
وتوضح الأشكال التالية نسب رضا الحاضرات عن الدورة المنعقدة:
ثانياً: مستوى رضا عن دروة "هوية الباحث في مواقع التواصل العلمي"
تم تطبيق استبانة الرضا عن مستوى الدورة التدريبية وهي "الملكية الفكرية وقضايا الانتحال"، وقد تكونت الاستبانة من 28 فقرة توزعت على خمسة محاور أساسية؛ المحور الأول يقيس جودة البرنامج التدريبي وكل ما يتعلق بأهداف الدورة ومحتواها وما عُرض فيها من معلومات، أما المحور الثاني فقد خُصص لتقييم المدرب، والمحور الثالث لتقييم الوسائل التقنية المستخدمة في عرض الدورة، والمحور الرابع يقيس جودة مكان انعقاد الدورات، أما المحور الخامس فيقيس جودة التنظيم للدورات التدريبية المقدمة من وقت الإعلان عنها وحتى انعقادها.
وقد أظهرت نتائج تحليل الاستبانات أن مستوى رضا المتدربات العام جاء مرتفعاً في الدورة، وقد كانت ملاحظات الحاضرات تنصب حول تكرار الدورات المنعقدة بصورة دورية وفي مواعيد مختلفة حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها وذلك لأهميتها البالغة، وقد طالبت الكثيرات منهن بتكثيف الدورات التطبيقية وإتاحة الفرصة للتطبيق العملي على ما يتم عرضه من معلومات في الدورات.
وتوضح الأشكال التالية نسب رضا الحاضرات عن الدورة المنعقدة:
ثالثاً: مستوى الرضا عن دروة "كتابة مقترح بحثي ناجح ( شطر الطلاب)"
تم تطبيق استبانة الرضا عن مستوى الدورة التدريبية وهي "كتابة مقترح بحثي ناجح (شطر الطلاب )"، وقد تكونت الاستبانة من 28 فقرة توزعت على خمسة محاور أساسية؛ المحور الأول يقيس جودة البرنامج التدريبي وكل ما يتعلق بأهداف الدورة ومحتواها وما عُرض فيها من معلومات، أما المحور الثاني فقد خُصص لتقييم المدرب، والمحور الثالث لتقييم الوسائل التقنية المستخدمة في عرض الدورة، والمحور الرابع يقيس جودة مكان انعقاد الدورات، أما المحور الخامس فيقيس جودة التنظيم للدورات التدريبية المقدمة من وقت الإعلان عنها وحتى انعقادها.
وقد أظهرت نتائج تحليل الاستبانات أن مستوى رضا المتدربات والمتدربين العام جاء مرتفعاً في الدورة، وقد كانت ملاحظات الحاضرات والحاضرين تنصب حول تكرار الدورات المنعقدة بصورة دورية وفي مواعيد مختلفة حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها وذلك لأهميتها البالغة، وقد طالب الكثير منهم بتكثيف الدورات التطبيقية وإتاحة الفرصة للتطبيق العملي على ما يتم عرضه من معلومات في الدورات.
وتوضح الأشكال التالية نسب رضا الحضور عن الدورة المنعقدة:
رابعاً: مستوى رضا الحاضرات عن دروة "كتابة مقترح بحثي ناجح (شطر الطالبات)"
تم تطبيق استبانة الرضا عن مستوى الدورة التدريبية وهي "كتابة مقترح بحثي ناجح (شطر الطالبات)"، وقد تكونت الاستبانة من 28 فقرة توزعت على خمسة محاور أساسية؛المحور الأول يقيس جودة البرنامج التدريبي وكل ما يتعلق بأهداف الدورة ومحتواها وما عُرض فيها من معلومات، أما المحور الثاني فقد خُصص لتقييم المدرب، والمحور الثالث لتقييم الوسائل التقنية المستخدمة في عرض الدورة، والمحور الرابع يقيس جودة مكان انعقاد الدورات، أما المحور الخامس فيقيس جودة التنظيم للدورات التدريبية المقدمة من وقت الإعلان عنها وحتى انعقادها.
وقد أظهرت نتائج تحليل الاستبانات أن مستوى رضا المتدربات العام جاء مرتفعاً في الدورة، وقد كانت ملاحظات الحاضرات تنصب حول تكرار الدورات المنعقدة بصورة دورية وفي مواعيد مختلفة حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها وذلك لأهميتها البالغة، وقد طالبت الكثيرات منهن بتكثيف الدورات التطبيقية وإتاحة الفرصة للتطبيق العملي على ما يتم عرضه من معلومات في الدورات.
وتوضح الأشكال التالية نسب رضا الحاضرات عن الدورة المنعقدة:
خامساً مستوى الرضا عن دروة "تقديم عرض إلكتروني متمكن"
تم تطبيق استبانة الرضا عن مستوى الدورة التدريبية وهي "تقديم عرض إلكتروني متمكن"، وقد تكونت الاستبانة من 28 فقرة توزعت على خمسة محاور أساسية؛ المحور الأول يقيس جودة البرنامج التدريبي وكل ما يتعلق بأهداف الدورة ومحتواها وما عُرض فيها من معلومات، أما المحور الثاني فقد خُصص لتقييم المدرب، والمحور الثالث لتقييم الوسائل التقنية المستخدمة في عرض الدورة، والمحور الرابع يقيس جودة مكان انعقاد الدورات، أما المحور الخامس فيقيس جودة التنظيم للدورات التدريبية المقدمة من وقت الإعلان عنها وحتى انعقادها.
وقد أظهرت نتائج تحليل الاستبانات أن مستوى رضا المتدربات والمتدربين العام جاء مرتفعاً في الدورة، وقد كانت ملاحظات الحاضرات والحاضرين تنصب حول تكرار الدورات المنعقدة بصورة دورية وفي مواعيد مختلفة حتى يتسنى للجميع الاستفادة منها وذلك لأهميتها البالغة، وقد طالب الكثير منهم بتكثيف الدورات التطبيقية وإتاحة الفرصة للتطبيق العملي على ما يتم عرضه من معلومات في الدورات.
وتوضح الأشكال التالية نسب رضا الحضور عن الدورة المنعقدة: