جامعة أم القرى

وكالة العمادة للشؤون المالية والإدارية

- 2016/12/15

 نبذة:


تتولى الوكالة الشؤون الإدارية والمالية في العمادة، وتطبيق اللوائح والأنظمة الداخلية والخارجية.

 

الرؤية:


الوصول إلى أعلى درجات التميز والجودة في تقديم الخدمات الإدارية والمالية إلى جميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، لتحقيق مكانة مرموقة تليق بالعمادة، والمشاركة بفعالية في رفعة شأن الجامعة محلياً وإقليمياً.
 

الرسالة:


العمل والاستمرار في عمليات التحديث والتطوير مع الحفاظ على أعلى المستويات في تقديم الخدمات على الوجه الأكمل.
 

المهام:

  1. تشرف إدارياً وفنياً على الوحدات الإدارية التالية:

  • وحدة الاتصالات الإدارية (الوارد، الصادر، والأرشيف).

  • شؤون الموظفين (الاجازات، الدورات، الترقيات، والتقييم).
  • الوحدة المحاسبية (الحسابات البنكية بما تشمله من الارتباط والتدقيق، العهد ، والمنح الداخلية).
  • المشتريات والمناقصات.
  • الجوائز العلمية.
    وتقوم الوكالة بالتنسيق بين أعمال هذه الوحدات بما يضمن حسن أدائها.
  1. تشرف على تنفيذ برامج العمل إدارياً ومالياً وفق خطة العمادة السنوية.
  2. تشارك بإعداد مشروع الميزانية السنوية للعمادة، والمشاركة بمجلس العمادة.
  3. ترد على الخطابات الموجهة للوكالة ومتابعة تصديرها من العمادة، كما تشرف على تنفيذ كافة التعاميم.
  4. تتابع سير العمل ومستوى الأداء لموظفات العمادة، وتقترح الخطط التطويرية للأداء.
  5. تطبق وتنفذ لوائح وأنظمة الشؤون الإدارية والمالية.
  6. تشرف على جاهزية المبنى والقاعات التدريبية وإعدادات السلامة فيها واستكمال تجهيزاتها واستيفاء احتياجاتها مع الجهات ذات العلاقة.
  7. تشرف على الشؤون المالية والعهد المخصصة للعمادة وفق اللوائح والأنظمة.
  8. تعد تقويم الأداء الوظيفي لموظفي الوكالة.
  9. تشرف على تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالوكالة وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بسهولة ويسر.
  10. أي مهام أخرى تكلف بها في مجال عملها.​

 

 

جار التحميل