جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مهام المركز


- 2019/04/24

دعم متخذ القرار في الجامعة في تبني سياسات تصحيحية متكاملة ومتطورة في القضايا ذات الأولوية؛ لضمان تحقيق التكامل بين مختلف قطاعات الجامعة، وتفادياً لوجود تشابكات وفجوات فيما بينها من خلال الأمور التالية:

  1. يقوم المركز باستطلاع اتجاهات الرأي العام حيال الموضوعات التي تهم المواطن فيما يتعلق بالجامعة، وكذلك حيال القرارات التي تُتخذ قبل صدورها وبعده.
  2. جمع البيانات والمعلومات ذات الصلة باختصاصات المركز والمهمات المخولة إليه والموضوعات التي يكلف بها وتوثيق تلك البيانات والمعلومات وتحليلها ومعالجتها وحفظها.
  3. وضع مؤشرات لقياس رضا المستفيدين من قرارات الجامعة، وتصميم محددات لاستطلاع اتجاهات الرأي العام حيال الموضوعات العامة والقرارات التي تُتخذ بشأنها قبل صدورها وبعده.
  4. إعداد الدراسات المستقبلية، ومتابعة المستجدات والتحديات المحتملة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي المختلفة وتقديم المقترحات اللازمة لمواجهتها.
  5. إعداد الدراسات المتعلقة بالموضوعات ذات الأولوية في الجامعة وما يواجهها من عوائق وصعوبات ومشكلات، وطرح التوصيات في شأنها.
  6. بناء شراكة فاعلة مع مراكز دعم اتخاذ القرار الأخرى للاستفادة من الدراسات، والنتائج، ورصد وتحليل الأحداث، والتطورات، والمتغيرات، والظواهر، والقضايا الداخلية، والخيارات والبدائل المناسبة حيالها، والتصورات المثلى للتعامل معها.
  7. التعاون مع مراكز البحوث والاستشارات وبيوت الخبرة على المستويين المحلي والدولي وإبرام اتفاقيات وعقود معها في مجال عمل المركز.
  8. إنشاء قواعد بيانات ومعلومات في المجالات التي تخدم أهداف المركز، وإتاحة المناسب منها للرأي العام إلكترونياً، بما يدعم الشفافية ويوثق الصلة بين متخذ القرار والمستفيدين منه.
جار التحميل