جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة متابعة شئون الخريجين واحتياجات سوق العمل والاشراف المهني


- 2022/04/09

لجنة متابعة شؤون الخريجين واحتياجات سوق العمل والاشراف المهني

د/ أحمد عبد الغفور عبيد
رئيساً
د/ أنمار أنور خان
نائباً للرئيس
د/ عمار عبد الله عطار
عضواً
د/ بدور سعيد رجب
عضواً
د/ أفنان محمد شكوري
عضواً
د/ سعيد محمد كبره
عضواً
د/ وسام فؤاد فراش
عضواً
 

مهام اللجنة:

1. حصر أعداد الخريجين ونسبة من تم توظيفهم الى من لم يتم توظيفهم مع بيان سبب عدم التوظيف.
2. متابعة تقارير من مشرفي وأرباب العمل بالمستشفيات وأقسام التأهيل عن الاداء المهني لخريجي البرنامج.
3. توعية الطلاب بأهمية الإشراف المهني.
4. توزيع الطلاب على المشرفين المهنيين في بداية كل عام بصورة متوازنة.
5. تنظيم جلسات إرشادية للطلاب وتوجيهات مخصّصة حول مستقبلهم المهني.
6. تعزيز فرص التدريب والتأهيل للطلاب.
7. تشجيع أعضاء هيئة التدريس لطرح البرامج والدورات التدريبية وورش العمل التي تساهم في رفع كفاءة الطلاب.
8. تنظيم ورش تدريبية حول كيفية بناء مستقبل مهني ناجح للطلاب.
9. تنظيم لقاءات تعريفية للطلاب وأرباب العمل.
10. تقديم القدوة والنماذج الناجحة من خريجي القسم للطلاب من خلال دعوتهم في المناسبات المختلفة للقسم.
11. مراجعة تقارير أرباب العمل عن الطلاب المتدربين.
12. تحقيق أنماط من الشراكة الفاعلة مع الجهات التي توفر فرص التدريب للطلاب وللخريجين محليا و دوليا.ً
13. تقويم عملية الإشراف المهني والتطوير المستمر لها.
14. رفع تقارير سنوية عن عملية الإشراف المهني لرئيس القسم.
15. تنفيذ ما يتم التكليف به من أعمال من رئيس القسم.
16. إعداد استبانة رأي جهات التوظيف في خريجي البرنامج وتوزيعها وتجميعها وتحليلها.
17. إعداد استبانة رأي الخريجين في جودة البرنامج وتوزيعها وتجميعها وتحليلها.

جار التحميل