جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لجنة المتطلبات التعليمية والمختبرات والمكتبات


- 2018/12/27

لجنة المتطلبات التعليمية والمختبرات والمكتبات:

أعضاء اللجنة:

 

المهام:

  1. الإشراف على جاهزية المعامل للتدريس وتطبيق الأبحاث العلمية للطلاب.
  2. تعريف كل معمل بلافتة باسم المعمل وأسماء وصور شخصية للسادة المشرفين عليه.
  3. تعليق لوحات إرشادية عن الأمن والسلامة الخاصة بكل معمل.
  4. عمل ملف لأنشطة الطلاب بالمعامل توضح أنشطة كل طالب وطرق تقييمة الدورية.
  5. إنشاء ملف بمحتويات المعمل من أجهزة ومعدات.
  6. التواصل مع التخصصات المختلفة لبرنامج طب المختبرات لإعداد قوائم باحتياجات العملية التعليمية للطلاب للعام الدراسي الحالي والمقبل.
  7. إعداد قوائم بتجهيزات معامل الطلاب الحالية والمتطلبات المستقبلية.
  8. إعداد قوائم بمتطلبات البحث العلمي بقسم طب المختبرات من حيث الأجهزة المعملية أو الكيماويات والمستلزمات الأخرى.
  9. متابعة طلبيات قسم طب المختبرات مع إدارة الكلية من الأجهزة العلمية والتجهيزات المعملية.
  10. اعداد قاعدة بيانات بالكتب الدراسية المتوفرة بقسم طب المختبرات.
  11. العمل على التحديث المستمر للكتب والمراجع العلمية بالقسم عن طريق استطلاع احتياجات التخصصات العلمية المختلفة بالقسم.
  12. العمل على إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية تشتمل على المحاضرات الموحدة لجميع مقررات برنامج طب المختبرات، وتكون متاحة بالمكتبة العلمية بالقسم.
  1.  حصر للكتب والمجلدات الخاصة بالبرنامج بالمكتبة الطبية ومكتبة الملك عبدالله المركزية.
  2.  تنظيم زيارات مختلفة لأعضاء هيئة التدريس وممثلي الطلاب للمكتبات.
  3.  التأكد من توافر المصادر العلمية للطلاب وتحديثها وزيادة مصادرها.
جار التحميل