تسمح البوابة للطلاب والطالبات بالدخول وتقديم رغباتهم على البرامج المتاحة.
خدمة تقدم للمستفيد أدلة تدريبية مختصرة وفيديوهات تعليمية قصيرة حول نظام التعلم الإلكتروني "بلاك بورد".
خدمة الدعم الفني لنظم التعلم الإلكتروني يتم من خلالها تحديد ووصف المشكلة المراد حلها.
نظام إلكتروني يقوم بإدارة العملية التعليمية ومراقبة كفاءتها، حيث يتيح الوصول إلى المقررات التعليمية والتفاعل معها، إضافة إلى توفير طرق تواصل متنوعة بين الطالب وعضو هيئة التدريس.
نموذج مخصص للاستفسارات عن الأعمال الفنية التي تقوم بها المكتبة، وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها.
بوابة معلوماتية ضخمة تمثل الحل الأمثل والمتكامل للمتخصصين والباحثين لدعم عملية البحث العلمي.
برنامج مختص في إدارة المراجع يسهل من إنشاء مراجع جديدة وتصنيفها، واستخدامها في الملفات المختلفة.
تعد الموسوعة الشعرية مرجعاً رئيساً للباحثين فى مجال الشعر العربى، حيث توفر أساليب بحث متعددة تساعد الباحثين في نفس المجال.
تعمل الخدمة على كشف مستوى السرقات الأدبية في البحوث العلمية.
خدمة الدعم الفني لتقنية المعلومات تسهل للمستخدم الدخول وتحديد المشكلة المراد حلها، ومتابعة سير الإجراء.
تقدم الخدمة إمكانية الحصول على حزمة برامج مايكروسوفت أوفيس مجاناً.
يسهل التطبيق الدخول على البوابة الإلكترونية، واستعراض الخدمات المتاحة لجميع المنسوبين.
تسمح الهوية البصرية للبوابة الإلكترونية لجامعة أم القرى، في إنشاء التصاميم الخاصة بمواقع الجهات أو المواقع الشخصية عن طريق إتاحة الألوان والخطوط المستخدمة في هوية أم القرى، بالإضافة إلى توفير نماذج عروض البوربوينت وغيرها.
الإبلاغ عن مشكلة عدم وصول الرسائل SMS.
دليل لطريفة تفعيل البريد الإلكتروني لمنسوبي جامعة أم القرى في أجهزة الآيفون والآيباد.
طلب طباعة بطاقة تعريفية.
استبيان يقيس رضا منسوبي جامعة أم القرى، وتحليل النتائج لتحسين الخدمات، وتلبية رغباتهم.
قياس رضا المستفيدين عن خدمات المركز الإعلامي، وتحليل النتائج لتحسين الخدمات، وتلبية رغباتهم.
تعمل هذه الخدمة على أتمتة جميع النماذج الورقية (المعاملات الورقية) إلى إلكترونية، وذلك حفاظاً على الوقت والجهد المبذول من الجميع.
خدمة مسيرة للتواصل مع معالي وزير التعليم ومسؤولي الوزارة وكافة قطاعاتها.
استبانات استطلاع تم إنشاؤها لقياس رضا طلبة الدراسات العليا عن الخدمات المقدمة.