جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المهام


- 2022/03/03

تكون مهام الإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة على النحو الآتي:

  1. دعم جهات الجامعة في التحول الرقمي.
  2. توجيه ودعم المشاريع الطلابية المتعلقة بالتحول الرقمي
  3. تعزيز ثقافة هندسة الإجراءات للتحول الرقمي
  4. مراجعة وحصر وتقييم جميع مشاريع التحول الرقمي
  5. تقديم اقتراحات لمواكبة التطورات التقنية الحديثة واستغلالها بالطريقة الأمثل لتطوير كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة
  6. تقديم التوصيات لرفع كفاءة وجودة الخدمات الرقمية المقدمة لمجتمع الجامعة
  7. قياس وتقييم الوضح الحالي للبنية التحتية الرقمية
  8. وضع معايير لقياس التحول الرقمي ومدى ارتباطها بالمعايير المحلية والعالمية والإشراف على متابعتها
  9. دراسة مشروعات الأنظمة المتعلقة بالتحول الرقمي حسب أولويات وأهداف الجامعة
  10. التوصية بالموافقة على قبول المبادرات ذات العلاقة بالتحول الرقمي، ورفعها لمكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية
  11. حوكمة البيانات والمعلومات والتعاملات الإلكترونية
  12. المتابعة والتوصية باعتماد دارسة مشروع الجامعة الذكية وتحديد الجهات ذات العلاقة
  13. متابعة سياسات إعداد الأدلة في استخدام الخدمات الرقمية بالجامعة
  14. تمثيل الجامعة لدى الجهات ذات العلاقة بالتحول الرقمي
  15. الرفع بالتقرير السنوي للتحول الرقمي للجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية بالجامعة.
جار التحميل