جامعة أم القرى
المهام
تكون مهام الإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة على النحو الآتي:
- دعم جهات الجامعة في التحول الرقمي.
- توجيه ودعم المشاريع الطلابية المتعلقة بالتحول الرقمي
- تعزيز ثقافة هندسة الإجراءات للتحول الرقمي
- مراجعة وحصر وتقييم جميع مشاريع التحول الرقمي
- تقديم اقتراحات لمواكبة التطورات التقنية الحديثة واستغلالها بالطريقة الأمثل لتطوير كافة الخدمات التي تقدمها الجامعة
- تقديم التوصيات لرفع كفاءة وجودة الخدمات الرقمية المقدمة لمجتمع الجامعة
- قياس وتقييم الوضح الحالي للبنية التحتية الرقمية
- وضع معايير لقياس التحول الرقمي ومدى ارتباطها بالمعايير المحلية والعالمية والإشراف على متابعتها
- دراسة مشروعات الأنظمة المتعلقة بالتحول الرقمي حسب أولويات وأهداف الجامعة
- التوصية بالموافقة على قبول المبادرات ذات العلاقة بالتحول الرقمي، ورفعها لمكتب إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية
- حوكمة البيانات والمعلومات والتعاملات الإلكترونية
- المتابعة والتوصية باعتماد دارسة مشروع الجامعة الذكية وتحديد الجهات ذات العلاقة
- متابعة سياسات إعداد الأدلة في استخدام الخدمات الرقمية بالجامعة
- تمثيل الجامعة لدى الجهات ذات العلاقة بالتحول الرقمي
- الرفع بالتقرير السنوي للتحول الرقمي للجنة الدائمة للتعاملات الإلكترونية بالجامعة.