جامعة أم القرى

وكالة الشؤون السريرية


- 2017/03/10

وكالة الشؤون السريرية:

النبذة:

تشمل وكالة الشئون السريرية ثلاث لجان رئيسية هي لجنة المستشفيات، لجنة مكافحة العدوى، ولجنة تدريب أطباء الامتياز، ثم تم إرساء لجنة إدارة خامات الأسنان والمواد لتصبح واحدة من الوحدات الأساسية لوكالة الشؤون السريرية.

وتعتبر مستشفى طب الأسنان بجامعة أم القرى من أحدث مجمعات طب الأسنان التعليمية والعلاجية في المملكة العربية السعودية، حيث أنشئت لتدريب طلاب وطالبات مرحلة البكالوريوس، وكذلك أطباء الامتياز وطلبة الدراسات العليا، وطلبة البورد السعودي. وتهدف إلى إعداد جيل من أطباء الأسنان على مستوى متميز من العلم والمهارة، بالإضافة لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى في جميع تخصصات طب الأسنان، وذلك انطلاقاً من رؤية القائمين على الجامعة والكلية من أن يكون لها دور في خدمة المجتمع، ورفع مستوى الخدمة الصحية في مجال طب الأسنان بمكة المكرمة والمناطق المحيطة بها، باستخدام أحدث الوسائل العلمية والتقنية.

 

الرؤية:

أن تكون عيادات الكلية بوابة العلم والمعرفة في صحة الفم والأسنان بالمنطقة، ومقراً للتعليم الطبي الحديث المبني على المخرجات التعليمية التي توجد البيئة الأكاديمية المحفزة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للإبداع والتميز المعرفي، وأن يكون لها دور فعَّال في رعاية المجتمع المكي وخدمة الحجيج.

 

الرسالة:

المساهمة في تحقيق رسالة الكلية في تقديم تعليم طبي راقٍ للطلبة والممارسين في مجال صحة الفم والأسنان، وتقديم خدمة علاجية متميزة تتماشى مع رسالة جامعة أم القرى.

 

الأهداف:

  1. توفير بيئة تعليمية عالية المستوى تفي بتأهيل أطباء أسنان ذوي كفاءات عالية ملتزمين بالأخلاق الإسلامية والمهنية الطبية، والعمل بروح الفريق مع المحافظة على التميز الفردي.
  2. تأهيل وتدريب جيل واعٍ من الأطباء، يتواءم مع المقاييس العالمية لصحة الفم والأسنان.
  3. تأهيل الخريجين لاجتياز امتحانات ترخيص مزاولة المهنة والقبول في برامج التدريب العليا المحلية والعالمية.
  4. تأهيل الخريجين لتحمُّل مسؤولية رفع مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة.
  5. تقديم خدمة طبية مبنية على المخرجات التعليمية بأسلوب عملي تربوي حديث.
  6. تقديم الخدمات الطبية من عناية ووقاية وعلاج لأفراد المجتمع.
  7. تقديم الاستشارات والخدمات الطبية كمرجع أساسي في المنطقة في مجال صحة الفم والأسنان.
  8. تجهيز وإرسال قوافل علاجية لخدمة الحجيج وقاطني المناطق النائية.
  9. توفير خدمات طبية تُعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 





جار التحميل