جامعة أم القرى

كلمة العميد


- 2016/06/13

عميد الكلية

د. محمد بن أحمد باصقر

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. 

إنَّ كلية العلوم الاجتماعية إحدى الصروح العلمية الأساسية التي قامت عليها جامعة أم القرى بهدف إعداد الكوادر المتخصصة في مجال العلوم الاجتماعية تلبية لاحتياجات المجتمع الضرورية وتأكيداً لدورها في تنمية المجتمع تكاملاً مع بقية العلوم والتخصصات.

ومنذ انطلاقتها عملت الكلية على توفير البرامج العلمية من خلال تخصصاتها الخمسة الرئيسة على مستوى البكالوريوس، وبرنامجين للدراسات العليا من خلال قسمي الجغرافيا واللغة الإنجليزية والتي تهدف إلى تزويد وتطوير الدارسين بالمهارات والقدرات الإبداعية المتميزة التي تساهم في تعزيز الحياة الفكرية والثقافية، وتساهم في حل المشكلات الاجتماعية بأسلوب علمي خلاَّق معتمدة على أحدث الأساليب العلمية والتقنية في نقل المعلومات وادارة المعرفة.

وتخطط الكلية -إن شاء الله تعالى- لتقديم برامج دراسات عليا أخرى في السنوات القادمة. كما تهتم الكلية بتوثيق الروابط العلمية والثقافية والاجتماعية مع المؤسسات العلمية داخل المملكة وخارجها، وتتيح العديد من الفرص التعليمية من خلال الدورات التدريبية التي تعقدها خدمة لمؤسسات المجتمع المتنوعة والتي يقدمها نخبة من أساتذة الكلية ومفكريها المميزين الحاصلين على الدرجات العلمية الرفيعة من جامعات رائدة في مختلف أنحاء العالم. وتتطلع الكلية لبلوغ المكانة العلمية المتميزة التي تمكنها من القيام بأعبائها على أكمل وجه من خلال ما تقدمه من برامج متخصصة محققة الجودة النوعية والاعتماد الأكاديمي الدولي في العملية التعليمية بالاعتماد على الاساليب العلمية والتقنية الحديثة للمشاركة في تلبـية متطلبات المجتمع وسوق العمل، وفق المعايير العلمية الدقيقة. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

جار التحميل