جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

قسم التدريب


- 2019/10/10

نبذة

أنشئ قسم التدريب بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة أم القرى عام 1407هـ، كمركز لخدمة المجتمع ضمن المراكز المساندة بالجامعة، ثم أصبح قسماً قائماً بذاته عام 1433 /1434هـ بفرعي الطلاب والطالبات.

يُعد قسم التدريب، بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، قسماً رائداً ومتخصصاً في عالم التدريب وتنمية الموارد البشرية، وتطوير مهاراتها وتعزيز قدراتها؛ وذلك بما يملكه من إمكانات كبيرة، وتجهيزات متقدمة، فضلاً عن تلك النخبة المتميزة من المدربين الأكفاء القادرين على تقديم أرقى مستويات التدريب وفق أحدث معايير الجودة.

كما يختص قسم التدريب لنفسه بانتهاج أسلوب علمي متخصص، يستند إلى الخبرات الأكاديمية المتراكمة، التي تزخر بها جامعة أم القرى في شتى المجالات على تنوع تخصصاتها النظرية والتطبيقية.

إن قسم التدريب إذ يولي اهتمامه بتنفيذ جميع دوراته التدريبية بشكل منهجي، سواء كانت موجهة إلى عموم أفراد الوطن أو الجهات الحكومية والخاصة؛ فإنه يضع نصب عينيه الانطلاق الحقيقي من استراتيجية رؤية 2030؛ كي يكون شريكاً حقيقياً في تنمية المجتمع من خلال وحداته التدريبية السبع، وهي:

  1. وحدة مبادرات رؤية 2030: التي تُعنى بتأهيل الخريجين، والمعلمين، وتدريب ذوي القدرات الخاصة، والقطاعات غير الربحية، إضافة إلى التدريب الصناعي والفني.
  2. وحدة التدريب الدولي. 
  3. وحدة التدريب عن بُعد. 
  4. وحدة الدورات المُخصصة. 
  5. وحدة تعليم اللغات وتقنيات الحاسب الآلي. 
  6. وحدة التدريب الصيفي. 
  7. وحدة التطوير والجودة.

إن قسم التدريب بكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، بجامعة أم القرى يرحب بكم في عالم الخبرة الحقيقية في تدريب أكثر فعالية.

جار التحميل