جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وكالة الكلية للشؤون التعليمية - طالبات


- 2019/09/02

وكالة الكلية للشؤون التعليمية تعنى بالجانب الأكاديمي والعمل مع الأقسام الأكاديمية لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة وفق أعلى معايير الجودة.

يتبع لأعمال الوكالة مسؤوليات الجودة والتطوير الأكاديمي، والإشراف المباشر على قسم الانتساب بالكلية. تحرص الوكالة على توحيد الجهود وبث روح الحماس بين الوحدات التعليمية التابعة لها  للمشاركة الفاعلة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للكلية، وبالتالي تطوير ودفع العملية التعليمية إلى المستوى المرموق.

مهام الوكالة:

  1. الإشراف المباشر على الوحدات التنظيمية للأعمال الأكاديمية داخل المقر.
  2. متابعة سير العملية التعليمية وفقًا للوائح الدراسة والاختبارات في الجامعة.
  3. التنسيق بين الأقسام وعمادة القبول والتسجيل فيما يتعلق بالجداول والتسجيل والنتائج والتأجيل والانسحاب وفقًا للقواعد التنظيمية لبرامج الكلية.
  4. الإشراف على أعمال اللجان الأكاديمية داخل الكلية.
  5. الإشراف على اللقاءات التعريفية لبرامج الكلية.

الوحدات التابعة لوكالة الكلية الشؤون التعليمية:

1) مكتب شؤون الطالبات:

يتبع لمكتب شؤون الطالبات التالي:

  1. التنسيق والإشراف الطلابي.
  2. الإرشاد والدعم الطلابي.
  3. التدريب الطلابي.
  4. الأنشطة الطلابية.
  5. إدارة البطاقات الجامعية  والمفقودات.

2) مكتب التنسيق الأكاديمي:

  1. الجداول والتسجيل.
  2. القاعات الدراسية.
  3. الاستديوهات التعليمية.
  4. متابعة سير العملية التعليمية.

3) وحدة الجودة والتطوير:

اللجان التابعة للوكالة:

  1. لجنة حقوق الطالب.
  2. لجنة سير الاختبارات النهائية.
  3. لجنة الأنشطة الطلابية.
جار التحميل