جامعة أم القرى

وكالة الكلية

- 2016/05/29
نبذة عن الوكالة:
أنشئت وكالة كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر منذ إنشاء عمادتها بالموافقة السامية لخادم الحرمين الشريفين على محضر مجلس التعليم العالي في جلسته رقم (19)، وتاريخ 10/11/1421هـ، الموافق 03/02/2001م، المتوّج بالتوجيه السامي الكريم رقم: م/89، في 06/02/1422ه،ـ الموافق 29/04/2001م، القاضي بتعديل مسمى العمادة إلى كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وهي مختصة بالشؤون الإدارية والمالية للكلية.
 
مهام الوكالة: 
1. يكون الوكيل بمثابة أمين مجلس الكلية، وما يتبع ذلك من تنسيق اجتماعاته من حيث تحديد مواعيدها، واستقبال مذكرات العرض على المجلس من أقسام الكلية، والإشراف على طباعة محاضره.
2. تصريف وإدارة أمور الكلية الإدارية، وهو ينوب عن عميد الكلية في حالة غيابه أو تكليفه بذلك، والعمل على تنسيقها وتيسيرها.
3. الإعداد والتجهيز للخطة الاستراتيجية للكلية.
4. الإشراف على وحدة الشؤون المالية والميزانية بالكلية والعهد المخصصة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة لإعداد ميزانية الكلية.
5. ميكنة الأعمال المكتبية.
6. مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الوكالة.
7. تقوِّيم أداء منسوبي ومنسوبات الوكالة.
8. الوقوف على حاجات أقسام الكلية من الوظائف الأكاديمية والفنية والإدارية.
9. النظر في طلب أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الندوات والمؤتمرات بما لا يؤثر على أدائهم في الجامعة.
10. النظر في شكاوي الطلاب بالتنسيق مع رؤساء الأقسام ووكالة الشؤون التعليمية.
11. تقديم تقارير دورية لعميد الكلية عن سير العمل بالوحدات التابعة لها، وما تواجهه من صعوبات واقتراحات للتغلب عليها. 
12. الإشراف على أعمال لجنة القبول في برامج الكلية.
13. الإشراف على وحدة المتابعة بالكلية.
14. التوصية بالإجازات الاستثنائية لأعضاء وعضوات هيئة التدريس، بحسب اللوائح والأنظمة.
15. الموافقة على قطع الإجازة لأعضاء وعضوات هيئة التدريس، والرفع بذلك للجهات المعنية.
16. الموافقة على طلبات الإجازات الاضطرارية والعادية لموظفي وموظفات الكلية.
جار التحميل