جامعة أم القرى

كلمة عميد الكلية


- 2016/12/06

عميد الكلية الدكتور سلطان البقمي

الحمد لله، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين؛ نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

تتميز كلية إدارة الأعمال بموقعها في أطهر بقاع الأرض ووجهة المسلمين الأولى (1.6 مليار مسلم حول العالم). في الوقت ذاته، همَّت المملكة العربية السعودية بإنشاء عدد كبير من الشركات المحلية والدولية والفنادق، واضعة نصب عينيها الترحيب وخدمة العدد الكبير من السياح الوافدين على مكة المكرمة والمدينة المنورة (ثاني أكبر مدينة دينية).

بالإضافة إلى ذلك، طوّرت الكلية برامج أكاديمية مميزة؛ لتلبية احتياجات الطلاب وربطها باحتياجات وخدمات البيئة المحيطة (مكة المكرمة)، بخلاف الخدمات المحلية والدولية الأخرى. وتوفر الكلية عدداً من الفصول والمراكز البحثية في المقر الرئيسي بالعابدية، ومقر الطالبات بريع ذاخر.

وتطمح الكلية -أيضاً- إلى تعزيز الريادة في مجال أبحاث الأعمال التطبيقية بما يعكس نقاط القوة الكبيرة التي تتمتع بها إقليمياً في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة والتسويق وإدارة السياحة والفندقة وإدارة أعمال الحج والعمرة.

اتَّسم عام ٢٠١٦ م بالتحديات والفرص الجمّة، وتسعى الكلية حالياً للانتهاء من إجراءات الاعتماد لدى ثلاثة مؤسسات، هي المنظمة الدولية لكليات إدارة الأعمال، والمؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية، والهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

علاوة على ذلك، تخطط الكلية لإضافة برنامج دراسي جديد في إدارة تكنولوجيا الأعمال، بالإضافة إلى برامج درجات الماجستير في إدارة الأعمال العامة والتنفيذية والقيادة لتنطلق في المستقبل القريب.

نتمنى أن يحظى موقع الكلية برضا متصفحيه لما يقدمه من معلومات قيمة عن هيئة التدريس المتميزة والباحثين والطلاب والخريجين الذين لا يألون جهداً في تقديم خبراتهم.

نتطلع لرؤيتكم، وفي انتظار الترحيب بكم بالكلية.ِ

عميد كلية إدارة الأعمال   

د. سلطان بن عايض البقميِ

جار التحميل