جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

الخريجات المتميزات


- 2019/01/07

دلال سلطان الشريف

خريجة بكالوريوس تسويق ٢٠١٨م
أخصائية تسويق وتطوير أعمال - شركة وادي مكة للاستثمار

بعد تخرجها من الثانوية العامة لم تتوفر لها فرصة الدراسة الجامعية لظروف عائلية، فكانت لمدة ٤ سنوات تتعلم مهارات جديدة عن طريق الإنترنت في مجالي التصميم والتقنية، كما أنها درست برمجة الحاسب الآلي في أحد المعاهد التقنية بمدينة الطائف لمدة سنتين، وفي العام الخامس من التخرج من الثانوية تمكنت من الالتحاق بجامعة أم القرى، لتبدأ دراستها في كلية إدارة الأعمال بقسم التسويق.
بدأت خلال دراستها بالتدريب في شركة وادي مكة للتقنية في برنامج التدريب الصيفي لعام ٢٠١٦ بمسار التسويق.. كما تمت دعوتها للعمل كموجهة لمتدربات مسار ريادة الأعمال في التدريب الصيفي لعام ٢٠١٧ في شركة وادي مكة للتقنية.. كما أتيحت لها الفرصة للعمل للمرة الثانية في التدريب الصيفي عن طريق شركة (يوتيرن) الشريك الاستراتيجي لوادي مكة خلال برنامج التدريب الصيفي ٢٠١٨م عن طريق تقديم مسار التصوير والإخراج.
بعد انتهاء فترة التدريب الصيفي مباشرةً، قُدّم لها عرض وظيفي في شركة وادي مكة للاستثمار للعمل في مجال التسويق، فكانت أولى مهامها العمل على تجهيز وتنظيم الملتقى السعودي للشركات الناشئة، والذي أقيم بتاريخ 24 - 26 نوفمبر ٢٠١٨م، كما أنها تعمل حالياً في التسويق لبعض برامج الشركة، بجانب تطويرها لشركتها الناشئة التي تخدم الطلاب والطالبات في الجامعات السعودية.

بدرية ممدوح أبو رزيزة 

خريجة جامعة أم القرى كلية إدارة الأعمال قسم التسويق لعام ٢٠١٨م
أخصائية التخطيط والتسويق الرقمي بشركة وادي مكة للتقنية

تدربت خلال الصيف في إحدى مستشفيات مكة المكرمة، بعد ذلك عملت في ذات المستشفى دون مقابل (تطوع) لمدة سنتين، لتنمية مهاراتها واكتساب خبرة تؤهلها للعمل بعد التخرج.
خلال موسم الحج وشهر رمضان المبارك كانت تتقدم للتطوع في برامج مساعدة الحجاج والمعتمرين دون مقابل في المستشفيات، وكانت الحصيلة بعد كل هذه التجارب خبرة عملية كبيرة وقدرة على العمل واتخاذ القرارات سريعاً تحت الضغط كما استطاعت تنمية روح المبادرة لديها.
تقدمت للتدرب في شركة وادي مكة للتقنية في صيف ٢٠١٨م بمسار ريادة الأعمال لمدة خمسة أسابيع تعلمت خلالها العديد من المهارات الريادية والتسويقية، كما استطاعت تطبيق هذه المهارات داخل الشركات الناشئة المحتضنة في حاضنة نمو بشركة وادي مكة للتقنية، مما رفع من كفاءتها للعمل في شركتها الناشئة التي تقدم خدماتها لمساعدة الطلاب والطالبات، وأهّلها للعرض الوظيفي الذي قدمته لها شركة وادي مكة بعد انتهاء التدريب الصيفي.

لجين بندر الحازمي

خريجة كلية "إدارة أعمال - تسويق" دفعة 2017م

كانت لديها رؤية بعيدة المدى في اختيار تخصص التسويق؛ لإيمانها بإبداعية المجال وسعته وقدرتها على العطاء فيه.
وقد انعكس إيجابًا على مسيرتها المهنية بعد التخرج، كونها خلال مرحلة الدراسة الجامعية عملت بجد على تطوير ذاتها وخبراتها في المجال، حيث حرصت على حضور مؤتمرات في التسويق واهتمت بمتابعة كل ما هو جديد منها المؤتمر السعودي للتسويق بجدة ٢٠١٦م، ومؤتمر التسويق الرقمي (بجايتكس دبي ٢٠١٨).
خلال دراستها الجامعية اشتركت في وادي مكة للتقنية في مسابقة "الشركات الناشئة" تحت مسار التسويق، وعملت مع فريق على مشروع.
أيضًا انضمت إلى فريق منتهى التطوعي، وعملت بجد إلى أن أصبحت من قائدات الفريق بمكة المكرمة، وقد تطوعت مع الفريق في أماكن عدة منها في فعالية فخر واعتزاز بأرامكو تحت رعاية وزارة الدفاع، وأيضًا في أحد المعاهد تطوعت كمسوقة، ثم طُلبت فيه لاحقًا للعمل كإدارية في المعهد.
من الجدير بالذكر أنها خلال فترة التدريب التعاوني طبقت ما تعلمته في وادي مكة للتقنية، في مستشفى حراء العام بقسم العلاقات العامة، حيث عملت على تحليل وسائل التواصل الاجتماعي، ودربت مسئولة قسم الإعلام في المستشفى على تحليل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة.
ولاهتمامها في المجال المصرفي، حصلت على فرصة - بعد فترة قصيرة من العمل كإدارية في المعهد - في "أكاديمية ساب" التابعة لبنك ساب، وهناك درست المجال المصرفي وطورت مهارات العمل لديها.
وسعت للحصول على شهادتين مهنيتين من المعهد المالي التابع لمؤسسة النقد، الأولى: أساسيات مصرفية الأفراد، والثانية: أساسيات التأمين.
لاحقًا حصلت على فرصة وظيفية كأخصائية تسويق رقمي في شركة تسويق وإعلان، أضافت لتجربتها الفائدة.
والآن تعمل كمديرة التسويق في شركة (أيكون) في وادي مكة للتقنية.
 

دانة بنت حسين عبدالكريم حافظ

خريجة جامعة أم القرى من كلية إدارة الأعمال تخصص إدارة أعمال لعام ٢٠١٧م

عملت بعد تخرجي بخمسة أشهر في الإدارة العامة النسائية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بقسم الجودة والتطوير لمدة عام، وتم تكليفي بمنصب مديرة وحدة التخطيط والتطوير والجودة مع بداية عام ١٤٤٠هـ، وتم حضوري لعدة دورات تابعة لمعهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة.
أسال الله التوفيق والسداد لي ولكم

 


ربى على محمد علي الشريف

خريجة قسم إدارة الأعمال دفعة 2017م

تدربت في شركة وادي مكة للتقنية في البحث السوقي والدخول إلى الأسواق وكتابة المحتوى والتسويق الرقمي، وتدربت في شركة ناشئة (توصيل) حيث حققت الشركة مبيعات وصلت إلى ٢٠٠٪ في فترة التدريب.

عملت في شركة (تلال النماء) كأخصائية تسويق رقمي، خلال عملها قامت بعمل استراتيجيات تسويقية لجذب والحفاظ علي العميل، ولها العديد من المشاركات في تحدي الابتكار لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مركز الابتكار (كاوست) إيجاد طرق دفع جديدة باستخدام البلوك تشين وإنترنت الأشياء بالتعاون مع بنك ساب، وفي حل مشاكل سلسلة الإمدادات اللوجستية بالتعاون مع شركة (نورثوب غرومان)، وتأهلت للنصف النهائي.
عملت كمساعد مدرب في التدريب الصيفي لشركة وادي مكة في مسار ريادة الأعمال ٢٠١٨م، وقامت بالعديد من الدورات التدريبية ومنها: (استراتيجيات المحيط الأزرق والأحمر في التسويق الرقمي)، (صياغة المحتوى لكل منصة)، (الإعلانات المدفوعة)، (الحفاظ على العميل عن طريق البريد الإلكتروني)، (التسويق بوسائل التواصل الاجتماعي)، (أساسيات ريادة الأعمال).
نظمت العديد من الملتقيات ومن أبرزها: الملتقى السعودي للشركات الناشئة بنسختيه (٢٠١٧، ٢٠١٨)، وملتقى الابتكار وريادة الأعمال، وعملت كمراقب وحكم في أكبر هاكثون في العالم (هاكثون الحج) خلال ثلاثة أيام متواصلة، تطوعت في العديد من المراكز وعضوة سابقة في فريق أرتال للمبادرات الاجتماعية ورواء التطوعية.
وحققت ما كانت تطمح له، وأصبحت معيدة في كلية إدارة الأعمال ٢٠١٨م في جامعة أم القرى.
جار التحميل