جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

المعامل والفصول الدراسية


- 2016/06/25

التجهيزات والإمكانات المتاحة بالقسم:

قسم علوم الحاسب الآلي يدعم العملية التعليمية عبر برامج أكاديمية متوافقة مع الاعتمادات الوطنية والدولية، وعبر مجموعة من التجهيزات والإمكانيات تتمثل في مجموعة من المعامل المجهزة لإجراء التجارب والواجبات الدراسية التي تساعد في فهم المواد النظرية التي تدرس خلال المحاضرات، ولهذا يتمتع الطالب المتخرج من قسم علوم الحاسب الآلي بخلفية قوية في الجانبين العملي والنظري. وهذه المعامل هي : معمل رسومات الحاسب (معمل واحد) ـ معمل الحاسبات الشخصية (10 معامل)

 

وفيما يلي وصف لبعض معامل القسم:

1 ـ معمل الحاسبات الشخصية:

يستخدم الطالب هذا المعمل لإجراء البرامج المتعلقة بالبرمجة مثل لغة JAVA، ولغات البرمجة لتصميم المواقع على الشبكة العنكبوتية، ولغة MATLAB من خلال هذه اللغات يطبق الطالب عملياً حل المسائل الرياضية عن طريق الحاسب، ويتعرف على أساسيات تركيب البرامج وتصميمها واختبارها.

2 ـ معمل رسومات الحاسب:

يستخدم الطالب هذا المعمل لإجراء البرامج المتعلقة بالرسومات والوسائط المتعددة وتطبيقات الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية مثل APPLE، حيث يسهم هذا المعمل في التطبيق الفعلي لما تم دراسته في مقرر الرسومات بالحاسب ومقرر أنظمة الوسائط المتعددة. حيث يمكن هذا المعمل الطالب من فهم المعادلات الرياضية المعنية بالرسم وتصميمها وتنفيذها على أحدث الأجهزة الموجودة في المعمل وهي حاسبات من شركة APPLE.

 

جار التحميل