جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

كلمة رئيس القسم


- 2018/10/02

حياك الله في موقعنا!

لايتوقف تخصص علوم الحاسب عن إحداث تغيير في مختلف مناحي الحياة. فالعالم شهد ويشهد موجات تقنية أساسها هو نتاج بحثي وتطبيقي لعلوم الحاسب الآلي؛ أثرت بشكل مباشر في حياتنا اليومية. وفي السنوات الأخيرة، شهدت الكثير من الجامعات العالمية زيادة ملحوظة بنسب إقبال الطلاب لتخصص علوم الحاسب الآلي، ومايأتي هذا إلا لاستشعار الشاب والشابة بأهمية التخصص وفرص توظيفه وأثره على المجتمع. 

بتخصصك في علوم الحاسب الآلي يمكنك على سبيل المثال -لا الحصر- إنشاء مواقع وتطبيقات جوال، تحليل البيانات واستنباط المعلومات، إدارة قواعد البيانات بكفاءة عالية، التأكد من سلامة البيانات وسريتها، بل وحتى دراسة الأمراض واكتشاف علاقة العقاقير بها؛ كل هذا وأنت مستمتع باكتشاف طرق الحل ومتشوق لتعلمها. 

أكاديمياً نحن في قسم علوم الحاسب الآلي نسعى دائماً لتطوير تجربتنا التعليمية وإثراء معرفة الطالب، ساعين بأن نكون أنموذجاً يحتذى به في التعليم، مؤمنين بأن التجربة - من خلال المعامل المتوفرة لدينا - ركيزة أساسية في فهم الطالب واستيعابه؛ ولهذا سعينا لجذب خبرات عالمية في تعليم علوم الحاسب الآلي والبحث العلمي من خلال أعضاء مميزين بمختلف فروع الحاسب الآلي مثل هندسة البرمجيات، الذكاء الاصطناعي، قواعد البيانات وأمن المعلومات.  هذه الخبرات، أتت من مختلف قارات العالم بهدف إثراء العملية التعليمية، وصقل طلابنا بمهارات حاسوبية في عصر التقنية والحاسب الآلي.

 اجتماعياً  كان ولا يزال قسم علوم الحاسب الآلي أحد الركائز الأساسية لتعليم البرمجة والحاسب لمجتمع جامعة أم القرى ومكة المكرمة؛ فالقسم يفخر بكونه الوجهة الأساسية لمختلف التخصصات الجامعية فيما يتعلق بتعليم الحاسب الآلي والبرمجة.

أخي الطالب.. أختي الطالبة شكراً لك لاهتمامك بقسمنا وأدعوك لتصفح الموقع.

لاتتردد أبداً في التواصل معي في حال وجود أية استفسار على بريدي الإلكتروني [email protected]

 

 

عيسى عايد العنزي

رئيس قسم علوم الحاسب الآلي

جار التحميل