جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

اللجان ومهامها


- 2019/07/01

اللجان بقسم علوم الحاسب الآلي

 

اسم اللجنة 

مهام اللجنة 

لجنة مشاريع التخرج

تتولى هذه اللجنة الإشراف على مشاريع البحث ومشاريع التخرج، ووضع الخطط والمواعيد، وإلقاء المحاضرات والدورات وورش العمل التي تساعد الطالب أو الطالبة في اجتياز المشروع بنجاح.
لجنة الإرشاد الأكاديمي تتولى هذه اللجنة الإشراف على متابعة الشؤون الأكاديمية للطالب والطالبة؛ كالإرشاد والتوجيه الأكاديمي، وتعزيز الوعي لدى الطلبة.
لجنة الجودة هذه اللجنة هي المسؤولة عن الحفاظ على معايير الجودة المعتمدة بالجامعة، وتقود القسم نحو تحقيق الاعتماد الأكاديمي من هيئات الاعتماد الأكاديمي؛ منها الاعتماد الوطني NCAAA، والاعتماد الأمريكي ABET.
لجنة التدريس وتطوير أعضاء هيئة التدريس ​تتولى هذه اللجنة مسؤولية إعداد معايير أفضل الممارسات في التدريس وفقاً لنموذج التعليم المدمج المعتمد من طرف الجامعة. كما تتولى هذه اللجنة تطوير المهارات المطلوبة من طرف أعضاء هيئة التدريس في أداهم لمهامهم التدريسية، علاوة عن توفير الوسائل الداعمة لأعضاء هيئة التدريس الجدد. كما يندرج ضمن مهام اللجنة متابعة وتقييم فعالية التدريس لأعضاء هيئة التدريس بالقسم العلمي، بما في ذلك أعضاء اللجنة.
لجنة المناهج الدراسية هذه اللجنة مسؤولة عن النظر في جميع المقترحات المتعلقة بإدخال تغييرات على المقررات الدراسية للمرحلة الجامعية، بما يشمل إضافة مقررات جديدة الدورات، حذف مقررات قديمة، تطوير المحتوى الدراسي للمقررات الدراسية. كما يندرج ضمن مهام اللجنة مسؤولية تقييم المحتوى الدراسي إلالكتروني.
لجنة الاعتماد الأكاديمي  تتولى هذه اللجنة المتابعة مع أعضاء هيئة التدريس في الالتزام مع متطلبات الاعتماد، ورفع الـ Course File  في نهاية كل فصل دراسي.
لجنة البحث العلمي 

هذه اللجنة مسؤولة عن البحث العلمي لأعضاء وعضوات هيئة التدريس، والمساعدة في التقديم على مشاريع ممولة من جهات حكومية.

جار التحميل