جامعة أم القرى

نبذة عن مركز الاتصال


- 2017/09/08

مركز الاتصال ( خدمة العملاء ): 

لما تقدمه جامعة أم القرى من اهتمام ورعاية بالمواطنين بشكل عام وبالمنسوبين بشكل خاص، فقد قرر معالي مدير الجامعة بإنشاء مركز للعناية والتواصل مع المواطنين والمنسوبين، ويطلق عليهم في المجال الإداري بمسمى (العملاء).

ولأن المركز يقدم أنواعاً كثيرةً من الاحتياجات الخاصة به، فإنه يطلِق على الرد وتقديم الحلول مسمى (خدمة) فأصبح المسمى (خدمة العملاء).

تُعرف خدمة العملاء في اللغة الإنجليزية بـ (Customer Service)، وهي وَظيفة من الوظائف الإدارية، والتي تهدف إلى تزويد الأفراد الذين يتعاملون مع المنشأة بمعلومات حول طبيعة عملها، والخدمات، التي تزوّدها للناس، وتُعرف أيضاً بأنها مجموعة من المبادئ، والمهارات التي يتميّز بها أشخاص معينون داخل الجامعة، وتجعلهم قادرين على المحافظة على رضا العملاء، والأفراد الذين يتعاملون مع المنشأة بشكل شبه دائم.

تعد خدمة العملاء من الوظائف الاستراتيجية في أيّ منشأة في العالم؛ لأنها تُساعد على تعزيز التواصل بين المنشأة، والأفراد المستهدفين من طبيعة عملها، وكلما كانت المنشأة تُقدّم خدمات قريبة من الناس، وتلبّي احتياجاتهم، فمن الواجب علينا أن نحرص على دعم دور خدمة العملاء في القيام بعملها، ودورها المهم في التفاعل مع الناس بطريقة فعّالة، وتمتاز بالكفاءة.

كما يقوم مركز الاتصال بخدمة المواطنين بتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم من خلال تقديم خدمة ذات جودة عالية ينتج عنها الرضا للعملاء.

 

الرؤية:

الشفافية والمصداقية, وتوفير المعلومات, والمساهمة في خدمة المجتمع ضمن المسؤولية المجتمعية.

 

الرسالة:

الوصول إلى الريادة والتميز بتقديم أفضل الخدمات وبأفضل الكفاءات البشرية، وتسخير كل وسائل تقنية المعلومات والاتصالات، وبأعلى معايير الجودة.

 

الأهداف:

1- خدمة العملاء بأفضل الطرق التقنية.

2- المحافظة على رضا العملاء.

جار التحميل