جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مركز رعاية المستفيدين


- 2021/10/28
  •  النبــــــــذة:

في إطار الارتقاء بالجهود التي تبذلها جامعة أم القرى في تقديم خدمات التواصل مع كافة شرائح المستفيدين، صدر قرار معالي رئيس الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس رقم 4370001400 المؤرخ 2/1/1437هـ بإنشاء "مركز الاتصال" الذي يهدف لتلبية الاحتياجات والرد على الاستفسارات واستقبال الشكاوى والمقترحات باستخدام أحدث البرامج وتقنيات وسائل التواصل , ومواكبة للتطورات بهذا الشأن فقد صدر قرار معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل رقم 4002006268 المؤرخ 14/6/1440هـ , بتعديل مسمى المركز ليصبح "مركز رعاية المستفيدين" تواكباً لبرنامج التحول الوطني برؤية المملكة 2030، من خلال تحقيق التميز في الأداء الحكومي.

  • الرؤيــــة:

التميز والإبداع في تقديم أفضل الخدمات، وتهيئة كافة وسائل تقنية المعلومات والاتصالات للارتقاء بمستوى الخدمات لكافة المستفيدين.

  •  الرسالــــة:

إبراز دور جامعة أم القرى بالشكل اللائق والمأمول الذي يحاكي الثورة المعلوماتية الحديثة المعززة بالتقنية الفعالة بسرعة الإنجاز، لتقديم أفضل الخدمات لكافة المستفيدين.

  • القيـــــــم:

سرعة الإنجاز والمصداقية، وتوفير المعلومات، والمساهمة في خدمة المجتمع ضمن المسؤولية المجتمعية.

  • الأهــــداف:

1 - تقديم أفضل الخدمات بأحدث التقنيات وأعلى المعايير التي تساهم في خدمة وإرضاء المستفيدين.

2 - السعي الدؤوب لتحديث كافة البرامج والتقنيات التي تساهم في خدمة المستفيدين.

3 - الاحترافية في تطبيق وجهة استقبال كافة الاتصالات والاستفسارات والمقترحات وفق المعايير والأنظمة.

4 - سهولة التواصل بين المستفيدين مع الجهات المسؤولة بكل كفاءة وإنجاز.

5 - توفير قاعدة بيانات مزودة بأحدث التقنيات لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

6 - المساهمة في تطوير موظفي الجامعة من التعرف على أحدث الخدمات التي يقدمها مركز رعاية المستفيدين.

7 - تشجيع العمل الجماعي ومشاركة الموظفين في وضع المعايير والتحسين المستمر لتقديم الخدمة للمستفيد بأحدث التقنيات الحديثة.

8 - العمل ضمن المنظومة الجامعية بصورة تكاملية للوصول إلى الريادة والإبداع.

9 - الشراكة المجتمعية الهادفة التي تربط المستفيدين بمنسوبي مركز رعاية المستفيدين.

10-  الرد على الاستفسارات والتجاوب مع التساؤلات الواردة للجامعة بشكل احترافي وسريع.

11 - تقليل الأعباء عن مختلف قطاعات الجامعة الرئيسية المقدمة للخدمات.

12- تحسين علاقة الجامعة مع جميع الفئات المستفيدة.

جار التحميل