جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وحدة الدعم التقني


- 2017/09/19

مهام وحدة الدعم التقني:

1- تصميم النماذج الإلكترونية. 

2- متابعة أداء النظام (Kayako).

3- تنظيم قاعدة المعرفة.

 

إجراءات العمل:


محلل تقني:
- الزيارة الميدانية للجهات والإدارات لمعرفة احتياجاتهم وطالباتهم لسد متطلبات مهام الجهة.
- إرسال طلب عبر البريد الإلكتروني الجامعي إلى مركز الاتصال، موضحاً مقترح للنموذج المطلوب، وتحديد الموظف المختص.
- تحليل النموذج وتصميمه عبر نظام مركز الاتصال.
- إنشاء قسم خاص بالجهة الطالبة للخدمة عبر النظام.
- يتم تحديد الخدمة المطلوبة حسب احتياج الجهة المقدمة للخدمة للمستفيدين سواء: (خدمة طلب المساعدة أو خدمة المحادثات الكتابية)
- إضافة المستخدمين: تسكين الموظف المختص ضمن النظام، وتفعيل الصلاحيات المتاحة له.

مشرف تقني:
- الإشراف العام على النظام.
- متابعة دخول مستخدمي النظام بصورة دورية.
- متابعة الطلبات المحالة للجهات المنضمة للنظام سواء كانت: (مفتوحة، مغلقة، تحت التنفيذ، مرفوضة).
- تطوير النظام حسب متطلبات العمل.
 - إنشاء تقارير سنوية تخص الأقسام المضافة بالنظام، بالإضافة إلى تقارير مستوى أداء مستخدميها.
- تحسين خدمات المركز من خلال السعي لتحديث التكنولوجيا والابتكار. 
- مراقبة وتصحيح أخطاء النظام (الأخطاء الخاصة بإدخالات المستفيدين من النظام).
- البحث عن المعلومات بصيغ متنوعة للتعلم الذاتي عن خدمات الجامعة بصورة محدثة وفورية.
- استخراج المعلومات سواء (أدلة، تعليمات، عروض مرئية) من جميع العمادات والإدارات والمراكز والوحدات من موقع الجامعة.
- إدراج المعلومات في قاعدة المعرفة بالنظام كلاً حسب اختصاصه.

 
جار التحميل