جامعة أم القرى

كرسي البر للخدمات الإنسانية

أستاذ الكرسي: أ. د. حسن بن حسين سليمان. المشرف على الكرسي: د. خالد بن يوسف برقاوي. المُمول: الشيخ هشام بن عبد السلام عطار. التعريف بالكرسي: مشروع تقدمت به جمعية البر الخيرية بمكة المكرمة لتحقيق هدفها الأساس المتمثل في تقديم خدمات رعاية تساهم في توفير الحياة الكريمة لذوي الحاجات بأم القرى، والمساهمة في حل القضايا العلمية والمهنية المعقدة والمتشعبة للمجتمع المعاصر بأقصى ما يمكن.

أهمية الكرسي

تطوير مجال العمل الخيري والإنساني على أسس علمية في ضوء البحث العلمي لترتقي بممارسته على أرض الواقع، وليقوم بدوره في خدمة المجتمع من خلال البرامج والخدمات والأنشطة المتنوعة التي يتضمنها برنامج الكرسي.

رؤية الكرسي ورسالته

: تطوير أداء الجمعيات والمنظمات الخيرية من خلال القيام بالبحوث العلمية والأنشطة البحثية، وبث الوعي المجتمعي بأهمية العمل الخيري والإنساني، وابتكار الوسائل العلمية والعملية الفعالة للنهوض بالمجتمع المكي وخاصة الفئات المحتاجة منه. رسالة الكرسي: النهوض بالخدمات الإنسانية إلى آفاق التميز والمهنية والأداء العلمي، ومحاربة الفقر، ونشر ثقافة العمل الخيري في المجتمع لخدمة ذوي الحاجات بأم القرى. أهم أهداف الكرسي: النهوض بالعمل الإنساني والخيري، وخدمة ذوي الحاجات بمكة المكرمة.
جار التحميل