جامعة أم القرى

أربعون مدرساً يواكبون دورة إنتاج الفيديو التعليمي




بإشراف من سعادة عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور خالد المطيري، وسعادة وكيل العمادة الدكتور سلطان المطيري، واكب أربعون عضو هيئة تدريس من مختلف كليات ومعاهد جامعة أم القرى فعاليات الدورة التدريبية حول إنتاج الفيديو التعليمي، اليوم الخميس 20 أبريل 2017م، الموافق 23 رجب 1438هــ، بمعمل التعلم الإلكتروني، بمكتبة الملك عبدالله بالمدينة الجامعية بالعابدية. ويأتي تنظيم هذه الدورة في إطار سلسلة من الدورات المتخصصة التي تقدمها العمادة بالأساس إلى ممثلي الكليات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والمرشحين لخطة مدرب معتمد لدى عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد. وقد تولى تقديم الدورة كل من الدكتور منذر الحمزاوي، والمهندس أشرف عبدالخالق من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وفي بداية اللقاء تولى الدكتور الأسعد السميراني التذكير بمختلف المواعيد التدريبية القادمة والتي تهم برنامج المدرب المعتمد؛ وهي دورة أساسيات التصميم التعليمي، ودورة معالج ومسرع تصميم المقررات، ثم تم تقديم الجزء الأول النظري للتعريف بالفيديو التعليمي ومزاياه، ثم تم التطرق إلى الجزء العملي المتعلق بإنتاج كائنات تعليمية عن طريق الفيديو باستعمال برنامج Activepresenter. ثم تحولت الدورة في شكل ورشة عمل تعرف من خلالها المشاركون على تقنيات استعمال هذا البرنامج في العملية التعليمية سواءً في تقديم المحاضرات أو في إجراء الاختبارات.

وقد عبر المشاركون عن اهتمامهم بالمادة التدريبية التي تقدمها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وشكروا قيادة الجامعة المتمثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز رشاد السروجي على توفير مثل هذه الفرص التدريبية لتحسين الأداء وتجويد مخرجات الجامعة.

جار التحميل