جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

وفد من كلية طب الأسنان بالجامعة يزور المدرسة 22/ب




قامت وحدة خدمة المجتمع بكلية طب الأسنان بجامعة أم القرى بزيارة إلى المدرسة الثانية والعشرون (٢٢) الابتدائية بمكة المكرمة، يوم الاربعاء الموافق٢٢/ ٦/ ١٤٣٨هــ، لتفعيل فعاليات يوم الصحة في المدرسة.

وكان في استقبال وفد الكلية سعادة مديرة المدرسة الأستاذة إخلاص سبحي، وسعادة المرشدة الصحية الأستاذة تغريد الإمام، وقد تم تقسيم الفعالية إلى عدة اركان ما بين ألعاب ترفيهية، وركن التلوين، وركن الأكل الصحي، وركن الوقاية من التسوس، والركن الأكبر للكشف على الطالبات، تم بعد ذلك الكشف فيه على الأسنان لعدد (257) طالبة، ووضع الفلورايد الواقي ضد التسوس للحالات التي تلزم ذلك، وقد تم إلقاء برنامج توعوي للطالبات بأسلوب مبسط عن كيفية الاهتمام بالأسنان، والحفاظ عليها لسلامة الجسم كله، بعد ذلك تم تكريم الطالبات ذوات الأسنان السليمة بشهادات شكر.

ثم قامت طالبات وطبيبات الأسنان بتدريب كل طالبة في المدرسة على طريقة التفريش الصحية، وتعريفهن بالغذاء الصحي الواجب تناوله للمحافظة على الأسنان ووقايتها من التسوس، وقد قامت المدرسة بتكريم الفريق الطبي على مجهوداتهم المبذولة، وتمنوا تكرار الزيارة لزيادة الوعي الصحي للطالبات، والشكر موصول لمعيدة أشعة الفم والأسنان والمشرف العام على الحملة الطبية والطالبات  الدكتورة غيداء محمد باضبعان.

وقد تكون وفد الكلية من غيداء محمد ضبعان، أبرار تركي فقيه، عهود عبدالمجيد مشعبي، أميمة ناصر القحطاني، غفران محمد باضبعان، أنوار محمد الزهراني، ولاء عبد الكريم الطويرقي، مريم فيصل أبو رزيزة، بشاير محمد نور ولي، دعاء صالح بازيد، غيداء رجاء الثبيتي، وزهراء هلال آل عاشور.

وقدمت كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى خالص الشكر لإدارة المدرسة على حسن الاستقبال والضيافة، وأيضاً لحرصها على النمو الصحي للطالبات عملاً بمقولة (العقل السليم في الجسم السليم).

جار التحميل