جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة الدراسات الجامعية للطالبات تحضر اللقاء السنوي لطالبات قسم الإعلام


فعاليات , فعاليات ,
أضيف بتاريخ - 2017/02/16  |  اخر تعديل - 2017/02/16


أقام قسم الإعلام بكلية العلوم الاجتماعية، ممثلاً في وكيلة رئيس القسم الدكتورة إنعام بنت أحمد شعيبي، يوم الأربعاء 1438/5/18هـ، بقاعة الجوهرة، اللقاء السنوي لقسم الإعلام لتوثيق الصلات مع الطالبات، ومناقشة المعضلات التي تواجه الطالبات، بحضور أعضاء هيئة التدريس بقسم الإعلام ومنسوباته.

بدأ اللقاء بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت سعادة الدكتورة إبتسام بنت عبدالقادر استنبولي كلمة عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي نيابةً عنها، هنأت فيها الطالبات ببداية الفصل الثاني، راجيةً المولى أن يكون فصلاً متميزاً بالعطاء والجد والمثابرة، والتعاون البنّاء الذي يسهل الطريق نحو النجاح، مشيرةً إلى أن السنوات تمضي ولا يبقى منها إلا حصاد الجهود وثمرة العطاء.

وأعقبت بكلمة لسعادتها نوهت فيها بأهمية إخلاص النية في أن يكون طلب العلم والعطاء في هذا الصرح العلمي الذي حظي بجوار البيت عبادة وقربة لله، وأن يكن قدوةً حسنةً سلوكاً وتعاملاً وتعاوناً مع استاذاتهن وأقسامهن ومع كافة الإدارات في الجامعة.

تلاها كلمة وكيلة رئيس القسم الدكتورة إنعام شعيبي، التي أشارت إلى أن القسم عقد هذا اللقاء استكمالاً لمسيرة العطاء، وللنجاحات المتتالية التي حققها، وحرصاً على تعزيز التواصل بينهن، مشيرةً أنه سيتضمن أهم الجوانب التي تمكن الطالبة من معرفة الأنظمة التي يتبعها القسم.

ثم استعرض القسم الهيكل الإداري، ابتداءً من رئيس القسم الدكتور محمد بن علي هندية ووكيلته، ومنسوباته الإداريات، وانتهاءً بأعضاء هيئة التدريس، ثم رؤية القسم، ومهامه، وتطلعاته المستقبلية لرؤية 2030م، ومساهماته في تطوير العمل الإعلامي لتلبية تحديات العولمة الإعلامية، وتخريج كوادر قادرة على مواكبة سوق العمل.

وتطرّق العرض إلى أهداف القسم؛ ومنها إكساب الخريجين مهارة العمل الإعلامي كالصحافة، التلفزيون، الإذاعة، والعلاقات العامة، وتعزيز أهمية العمل الإعلامي، ومواكبة التطور المستمر في تقنيات التعليم المستمرة في تقنيات الإعلام، وتلبية احتياجات سوق العمل.

تضمَّن العرض كذلك موضوع التخصص بالقسم، وشروطه، والأوراق المطلوبة له؛ شرحتها بشكل وافٍ الدكتورة إيمان فتحي. وأخيراً تم الرد على استفسارات الطالبات.

جار التحميل