جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

لقاء تدريبي حول المقرر الإلكتروني للبلاغة بكلية اللغة العربية



أقامت إدارة الإنتاج الرقمي بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، يوم الأربعاء 30 مارس 2016م، لقاءً تدريبياً حول المقرر الدراسي "البلاغة 502141"، الذي تم تطويره إلكترونياً لفائدة طلاب كلية اللغة العربية بمعمل التعلم الإلكتروني، قدّمه المهندس أحمد يسري المصمم التعليمي بالإدارة، بمشاركة الدكتور سامح صادق أستاذ المقرر بالكلية. 

 وقد تضمنت فعاليات اللقاء التدريبي كيفية التعامل مع مفردات ومحتوى المقرر الإلكتروني، حيث أبدى الطلاب استعداداً كبيراً للتدريب، وتفاعلاً مع المكونات التكنولوجية ومختلف الأدوات الحديثة في العملية التعليمية.

وتجدر الإشارة أنه تم تدريب الطلاب على استخدام المقرر التفاعلي عبر نظام إدارة التعلم "بوابة تعلم". وتم استخدام الأنشطة الإثرائية التفاعلية والتجاوب مع أدوات المناقشات والمنتديات وغرف الدردشة، إلى جانب التعرف على كيفية إرسال الواجبات إلكترونياً، والتعرف على أساليب تقييم الأداء، كالاختبارات الذاتية المتسقة مع أهداف وأنشطة ومواد التعلم للمقرر. كما كانت مشاركة الطلاب مدعمة أيضاً بالتفاعل عبر استراتيجية التعلم التشاركي.

وقد توجه الدكتور عبدالخالق دولة عميد عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بخالص عبارات الشكر إلى عميد كلية اللغة العربية الأستاذ الدكتور عبدالله ناصر القرني، على اهتمامه الكبير بعملية تفعيل التعلم الإلكتروني بكلية اللغة العربية، من خلال حرصه على توفير كل أسباب النجاح للورش التعريفية والدورات التدريبية، إلى جانب حسن التنظيم وكثافة الحضور.

جار التحميل