جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة الدراسات الجامعية للطالبات تفتتح معرض العلوم الرياضية (مفتاح العلوم)




افتتحت نيابة عن سعادة عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي، سعادة وكيلة عمادة الدراسات الجامعية للطالبات للشؤون التعليمية والتطوير الأستاذ الدكتور شيخة بنت سعود عاشور معرض العلوم الرياضية (مفتاح العلوم)، يوم الأحد 1437/07/10هـ، أمام قاعة الجفالي (3). وكان في استقبالها وكيلة رئيس قسم العلوم الرياضية الدكتورة إزدهار بنت رشاد جان، بحضور وكيلة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي الدكتورة فاطمة بنت عبدالله العيدروس، وعضوات هيئة التدريس.

أقيم المعرض بالتعاون مع وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتدريب الطلابي (النادي العلمي)، بإشراف الأستاذة رانيا مصطفى حريري، ومشاركة كلٍ من الدكتورة تغريد بنت عبدالرحمن عسيري، والأستاذة فاخرة بنت مزعل العتيبي، وعضوات هيئة التدريس بالقسم، والطالبات الخريجات.

وهدف المعرض إلى توسعة آفاق الطالبات على الصعيد العلمي، وتشجيعهم على اعتماد مجالات الرياضيات، كي يحصلوا على المهارات اللازمة، وتوضيح أهمية الرياضيات وارتباطها بحياتنا الحاضرة من خلال التطبيقات المختلفة في جوانب الحياة. 

وقد تضمن المعرض خمسة أركان هي ركن الهندسة والصناعة الذي شمل المباني والجسور، صناعة السيارات، والأسهم والأرباح في الشركات، وركن البيئة والطقس الذي تناول التنبؤ بالسيول والطقس، تلوث المياه، والهندسة الكسورية في الطبيعة، وركن الطب والصيدلة الذي تناول مثلث "إنثهوفن"، كهرباء الدماغ، الإحصاء الصحي، مثبطات الأدوية، الوزن المثالي للجسم والكتلة، وعلاج الأورام بالأدوية والإشعاع، وركن المطبخ الذي تناول نظرية الباستا، معادلة الحرارة للكيك، معادلة الموجة والميكرويف، وركن المجالات المتنوعة الذي تناول نظرية الألعاب، معادلة السير وفك الازدحام عند إشارات المرور، وقواعد اللغة الإنجليزية. 

وقد تجول الحضور بأركان المعرض، وتعرفن على كل ركن، حيث قامت طالبات القسم بعرض أعمالهن، وشرحن من خلالها المفاهيم الرياضية وتطبيقاتها في مجالات الحياة المختلفة.

جار التحميل