جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

مشاركة ثرية لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بشطريها في ملتقى المستجدين




على مدار ثلاثة أيام شاركت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بشطريها في فعاليات ملتقى الطلاب المستجدين لجامعة أم القرى، الذي  تنظمه عمادة شؤون الطلاب تحت شعار "انطلاقة واثقة"، لاستقبال أكثر من 13 ألف طالب وطالبة بقاعة الملك سعود بالعابدية، بهدف تعريفهم بكافة تفاصيل الحياة الجامعية، وإعطائهم صورة عن عمل الكليات والعمادات المساندة بالجامعة، بالإضافة إلى توعيتهم بمجموعة الحقوق والواجبات الجامعية والخدمات المقدمة من خلال برامج الأندية الطلابية.

وتشارك عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد  بجناح ثري في فعاليات ملتقى المستجدين للسنة الخامسة على التوالي. وتهدف هذه المشاركة بالأساس إلى إعطاء فكرة عن خدمات عمادة التعلم الإلكتروني، والدور الهام المناط للعمادة في الإسهام بمزيد من تحسين العملية التعليمية وتجويد مخرجاتها. وقد توافدت أعداد كبيرة من الطلاب في الصباح، ومن الطالبات بعد الظهر، على ركن العمادة، إلى جانب الإقبال الكبير الذي عرفه العرض التقديمي في مسرح الملتقى.

 ولدى إشرافه على افتتاح الملتقى تجول معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل في أرجاء الأجنحة المشاركة، وقام بالاطلاع على محتويات جناح عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ورافقه سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي، بالإضافة إلى ثلة من العمداء.

 وتجدر الإشارة إلى أنه في نفس الإطار كانت لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الفرصة لتقديم عرض في فضاء اللقاءات التعريفية بالملتقى للطلاب الحاضرين في الصباح وللطالبات الحاضرات في المساء، وتم شرح أهمية التعلم الإلكتروني وفوائده، إضافة إلى مختلف الأنظمة الإلكترونية التي تتوفر لدى العمادة، ووقع التركيز على نظام بلاك بورد وكيفية التسجيل  والدخول إليه، وطريقة الوصول إلى المقررات الإلكترونية، كما تولت العمادة إعداد فيديو تعريفي تم بثه طوال أيام الملتقى.

 وقد أثنى معالي مدير الجامعة على الإحاطة والدعم من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد للطلاب، متمنياً لكافة الطلاب بجامعة أم القرى عاماً دراسياً مكللاً بالنجاح والتوفيق. كما عبر سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي عن ابتهاجه بالمشاركة الثرية للعمادة في ملتقى المستجدين. وأشاد سعادة عميد التعلم الإلكتروني الدكتور خالد بن حاتم المطيري بالدعم غير المتناهي الذي تحظى به العمادة من قبل معالي مدير الجامعة، ومن سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

جار التحميل