جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التعلم الإلكتروني تنظم ورش عمل تعريفية للطلاب والطالبات بالكليات



عقدت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، ورش عمل موجهة للطلاب والطالبات خلال الفترة من 12 إلى 25 جمادى الآخر 1437هـ، حيث تم تنظيم الورش بكل من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية الدراسات القضائية والأنظمة، وكلية العلوم التطبيقية. كما تم تنظيم ورشة خاصة بطلاب مادة الحضارة الإسلامية بقسم التاريخ من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، هذا بالنسبة للطلاب.

بالنسبة للطالبات شملت الورش كلية التمريض، كلية إدارة الأعمال، كلية القضاء، كلية التربية، كلية العلوم التطبيقية، كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، كلية العلوم الطبية، عمادة السنة التحضيرية (المسار الطبي)، كلية المجتمع، وكلية التصاميم.

وقد تولى تقديم هذه الورش مُحاضرون ومحاضرات من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، من شطر الطلاب والطالبات، وشارك فيها 796 طالباً وطالبة.

وانطلقت فعاليات الورش بإعطاء فكرة عامة عن التعلم الإلكتروني، وشرح الإضافة التي يحققها لتحسين المخرجات التعليمية، ثم تقديم عرض حول كيفية استخدام بوابة التعلم الإلكتروني "تعلم"، التي تضعها عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد على مسؤولية الطلاب والطالبات بجامعة أم القرى.

كما تم خلال هذه الورش شرح الخطوات اللازمة لاستعمال كل الأدوات والبرامج والأنظمة التي تتيحها البوابة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس.

وتجدر الإشارة أنه في ختام الورش تم إجراء عملية تقييمية للمشاركات والمشاركين لمعرفة مدى فهمهم، وتجاوبهم مع المحتوى المقدم.

جار التحميل