جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميدة الدراسات الجامعية للطالبات تحضر لقاء أولويات المشاريع البحثية




حضرت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي، يوم الأحد 1348/02/06هـ، اللقاء الذي نظمته عمادة البحث العلمي بالجامعة، لمناقشة أولويات المشاريع البحثية في مجال "سلامة المرضى"، بقاعة الملك عبدالعزيز المساندة بالعابدية للرجال، والمنقولة لقاعة خوقير بمقر الطالبات بالزاهر.

كان في استقبالها وكيلة عمادة البحث العلمي للجودة والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتورة هنادي بنت محمد بحيري، وبحضور وكيلات عمادة البحث العلمي، ووكيلات العمادات والكليات، ورئيسات الأقسام.

بدأ اللقاء بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور عبدالرحمن الأهدل، كلمةً رحب فيها بمعالي مدير الجامعة والمشاركين.

ألقى بعدها معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة بهذه المناسبة شدد فيها على أهمية دور البحث العلمي للنهوض بالمجتمعات، وإسهامها في رقي الشعوب، مؤكداً أن جامعة أم القرى وبدعم من ولاة الأمر – وفقهم الله – وبمؤازرة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، تولي هذا الجانب أهمية بالغة مما ينعكس على دورها المجتمعي والوطني.

ثم بدأ العرض التقديمي للعمادة كشفت فيه عن دراسات وتوصيات في مجالات صحة المرضى، تناول ملف الأخطاء الطبية المسببة للوفاة وإحصاءاتها، وتقارير منشورة من قبل المؤسسة الوطنية لسلامة المرضى، وتقارير من مركز أبحاث سلامة المرضى، ومناقشات مقدمة من منظمة الصحة العالمية، وتطرق العرض أيضاً للحملات السنوية التوعوية. وفي ختام  اللقاء تمّ الرد على المداخلات.

جار التحميل