جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عميدة الدراسات الجامعية للطالبات تفتتح المعرض التوعوي الوقائي




افتتحت عميدة الدراسات الجامعية للطالبات الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي صباح يوم الأربعاء 1438/02/02هـ، المعرض التوعوي الوقائي الذي أقامته جامعة أم القرى متمثلةً في عمادة الدراسات الجامعية، بالتعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالصالة الخارجية بالجوهرة، الذي يستمر على مدار يومين من تاريخه.

بعدما قصت شريط الافتتاح تجولت سعادتها بالمعرض المقام، وأثنت على جهود القائمين عليه، وذكرت أنه مما لا شك فيه أن للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دور عظيم في إصلاح المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره، فرجال الحسبة يحمون أعراض المسلمين، ويحافظون على عقائدهم من الأفكار الدخيلة عليها.

اشتمل المعرض على لوحات تعريفية بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وشاشات عرض توعوية عن الأمن الفكري لدى مجتمعاتنا، أيضاً عالج المعرض الطرق المثلى لاستخدام وسائل التقنية، وتفعيل خط لاستقبال حالات الابتزاز، وأهمية الحجاب الشرعي للمرأة المسلمة، وأنواع السحر واستخداماته، كذلك عينات من أدوات السحرة والمشعوذين، وبعض التمائم السحرية والحُجب، وأثواب تحتوي على طلاسم وآيات محرفة امتهاناً لكتاب الله وكلامه.

يذكر أنه قد تمّ توزيع منشورات توعوية للزائرات. وقد حضر المعرض عدد من وكيلات العمادات والكليات، وعضوات هيئة التدريس والطالبات.

جار التحميل