جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

عمادة التعلم الإلكتروني تشارك في المؤتمر الأول لنظام بلاك بورد في الشرق الأوسط




شارك وفد من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، في المؤتمر الأول لنظام "بلاك بورد" في الشرق الأوسط، حول التعليم والتدريب، والذي يحمل اسم Teaching & Learning Conference RMEA 2019، المنعقد في دبي خلال 3 - 5 رجب 1440هـ، الموافق 11 - 13 مارس 2019م.

وكان الوفد المشارك يتكون من سعادة وكيل العمادة للشؤون الفنية الدكتور أحمد بن محمد حميد، وسعادة وكيل العمادة بفرع القنفذة الدكتور أحمد بن راشد البشيري، وسعادة رئيس قسم النظم بالعمادة الأستاذ رائد بن نبيل غزاوي.

ويعتبر مؤتمر TLC 2019 من أهم المؤتمرات التي تنعقد في الشرق الأوسط، باعتباره يجمع أصحاب التخصص وذوي الخبرات في التعلم الإلكتروني الحديث لقيادة التغير، ويلتقي في هذا المؤتمر على مدار ثلاثة أيام مشاركون من مختلف الجامعات السعودية والجامعات العربية وجامعات الشرق الأوسط، لتبادل الأفكار، ومشاركة أفضل الممارسات، ومعالجة التحديات التعليمية الأكثر إلحاحًا اليوم.

وعلى هامش المؤتمر اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن محمد حميد وكيل عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد للشؤون الفنية والفريق المشارك من جامعة أم القرى مع قيادات شركة بلاك بورد، والتحاور معهم لتعزيز سُبل التعاون المشترك لرفع المستوى التعليمي باستخدام أفضل الوسائل التعليمية والأنظمة الإلكترونية. 

وقد كان لوفد جامعة أم القرى فرصة المشاركة في المؤتمر، وحضور الجلسات العلمية، إلى جانب التعرف على التجارب الناجحة والتعريف بتجربة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بجامعة أم القرى وأهم إنجازاتها.

وقد أشاد وفد جامعة أم القرى بدعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عمر بافيل اللامحدود لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، والمتابعة المستمرة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي لكل أنشطة وفعاليات العمادة، وعبروا عن شكرهم لسعادة العميد الدكتور خالد بن حاتم المطيري على حرصه المتواصل وجهوده المميزة لدفع أعمال العمادة ومشاريعها، وإبراز جامعة أم القرى في المحافل المحلية والدولية.

جار التحميل